التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 03:53 م , بتوقيت القاهرة

انفجارات عنيفة في قصف "عاصفة الحزم" لمعسكر كهلان في صعدة

قصف طيران "عاصفة الحزم" مواقع عسكرية للحوثيين في صعدة، وأصاب مخازن للأسلحة في معسكر "كهلان"، وأفادت مصادر لقناة "العربية" بأن المتمردين الحوثيين عينوا أحد أنصارهم قائدا للمعسكر، وأطلقوا سراح 1800 سجين معظمهم من القتلة والمجرمين في محاولة لإثارة الفوضى.


وقد واصلت "عاصفة الحزم" تحقيق أهدافها، سواء على الصعيد الإستراتيجي أو العسكري، مركزة ضرباتها الجوية على مخازن السلاح والصواريخ.


وشنت طائرات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، عدة غارات على قاعدة الديلمي الجوية قرب مطار صنعاء الدولي، التي تضم أكبر مخازن للسلاح، إضافة إلى القصر الرئاسي ومخازن سلاح ومواقع عسكرية في عدة جبال في محيط العاصمة صنعاء.


وكثف الطيران غاراته في محافظة مأرب وأبين، وعدة مناطق في محافظة صعدة على الحدود مع السعودية، معقل الحوثيين، إضافة إلى "الكتيبة 65 دفاع جوي"، جنوب المطار العسكري بمحافظة الحديدة على البحر الأحمر. واستهدف قصف جوي عنيف مواقع عسكرية موالية للرئيس السابق "علي عبدالله صالح"، بينما هزت انفجارات مدينة صنعاء.


هذا وقد سمعت أصوات الانفجارات العنيفة في مواقع مخازن الأسلحة بمعسكر "كهلان" بصعدة الذي كان قد استهدف من قبل طائرات تحالف الشرعية.


وشاركت المملكة السعودية بـ100 طائرة مقاتلة و150 ألف مقاتل ووحدات عسكرية، في الهجوم الذي شنته في الساعات الأولى من صباح الخميس، باسم "عاصفة الحزم" على معاقل الحوثيين في اليمن، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء "رويترز".


كما دفعت الأردن والمغرب بـ6 طائرات حربية، فضلا عن 3 طائرات سودانية، لتصل حصيلة الطائرات المشاركة في العملية إلى 165 طائرة، منها 24 طائرة إماراتية، و12 طائرة كويتية، و8 طائرات قطرية، و6 طائرات بحرينية، فضلا عن طائرات مصرية تشارك في الهجوم.


ويصل عدد الدول العربية المشاركة في العملية العسكرية إلى 10 دول حتى الآن، وفي سياق متصل أكد مصدر سيادي أن البحرية المصرية انتهت من عملية السيطرة على مضيق باب المندب بالفعل في الساعات الأولى من صباح يوم الخميس.


وقال المصدر، في تصريح لـ"دوت مصر"،إن هناك تنسيقا يُجرى بين السعودية ومصر والإمارات والأردن والمغرب والسودان وباكستان، لدخول اليمن بريا.