التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 01:24 م , بتوقيت القاهرة

تحيا مصر: دعوة السيسي للتحالف المشترك يجعل العرب قوة كبرى

أشاد  المنسق العام لتحالف "تحيا مصر" الانتخابي المستشار قدري الشاذلي بكلمة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي خلال افتتاح القمة العربية الـ 26 بمدينة شرم الشيخ والتي لخص فيها كم المخاطر التي تتعرض لها البلاد والمنطقة العربية.


وقال "الشاذلي" في بيان له أن دعوة الرئيس للقادة العرب بضرورة اتخاذ خطوات سريعة على أرض الواقع وتشكيل قوات عربية مشتركة لحماية المنطقة من المخاطر التي تواجهها سيجعل العرب أحد القوى الكبرى على مستوى العالم، وسيمنع أي دولة أيا ما كانت قوتها من المساس بأمن أي دولة عربية.


وأضاف أن مجهودات الرئيس السيسي نجحت في أن يكون للعرب مكانة على الساحة الدولية من خلال سعيه منذ اللحظة الأولى لتوليه الحكم على تجميعهم على قلب رجل واحد، وبدأت نتائج تلك المجهودات تظهر في الوقت الحالي من خلال الهجوم الموحد على الحوثيين للحفاظ على أمن واستقرار اليمن .


وانطلقت القمة العربية، اليوم السبت، في مدينة شرم الشيخ، بمشاركة 14 رئيسا وملكا عربيا، برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتستمر مدة يومين.
وتناقش القمة في دورتها الحالية عددا من القضايا الشائكة في المحيط العربي، أهمها الأوضاع في اليمن، ونتائج عملية "عاصفة الحزم" ضد الحوثيين، فضلا عن القضية الفلسطينية، وتمدد نفوذ تنظيم "داعش" الإرهابي في سوريا والعراق وليبيا.