التوقيت السبت، 18 مايو 2024
التوقيت 10:15 م , بتوقيت القاهرة

علم الدين: كلمة السيسي تفاؤلية وتنظر للمستقبل

امتدح أستاذ الصحافة بكلية الإعلام جامعة القاهرة، الدكتور محمود علم الدين، كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي، بافتتاح القمة العربية الــ26، معتبرا أن خطاب الرئيس اتسم بالمصداقية والثبات.


وأكد "علم الدين"، في تصريحات خاصة لــ"دوت مصر"، أن كلمة الرئيس كانت تفاؤلية وتنظر للمستقبل، مشيرا إلى أن الريئس حذر من الانجراف في ذكريات الماضي، منوها إلى أن الكلمة جاءت أكثر ثباتا وتطلعا لحث الأمة العربية على التوحد ونبذ الفرقة، مشيرا إلى أن تكرار الرئيس لجمل وكلمات بعينها كان في محله للتأكيد على رسائل معينة حاول إيصالها للحضور.


وحيا "علم الدين"، حديث السيسي عن الأوضاع في سوريا والعرارق والصومال، معتبرا أن الريئس كان مهموما بقضايا الأمة العربية بأسرها، واصفا تحية الرئيس للأمة العربية "للمرة الأولى" في خطابه، بأنها دعوة لحث الحضور على تبني قضايا الدول العربية والتأكيد على الاصطفاف لمواجهة الإرهاب.


وانطلقت القمة السنوية لجامعة الدول العربية، اليوم السبت 28 مارس، في مدينة شرم الشيخ، بمشاركة 14 رئيسا وملكا عربيا، وعدد من الوفود العربية الرسمية، وتستمر لمدة يومين.


وتناقش القمة في دورتها السادسة والعشرون عددا من القضايا العربية الهامة، أهمها الأوضاع في اليمن، ونتائج عملية "عاصفة الحزم" ضد الحوثيين، وتفعيل بنود الدفاع العربي المشترك، فضلا عن القضية الفلسطينية، وتمدد نفوذ تنظيم داعش الإرهابي في سوريا والعراق وليبيا.