التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 09:03 م , بتوقيت القاهرة

"العدالة الاجتماعية" يدعو القمة العربية لتشكيل قوة موحدة

أعلن تحالف "العدالة الاجتماعية" عن أمله في أن تنجح القمة العربية المقبلة في مواجهة المؤامرات والتحديات الجسام التي تجابه دولنا وشعوبنا العربية وفي مقدمتها الإرهاب.


المتلفح بعبادة الاسلام- والدين منه براء- والذي تقوده جماعة الاخوان الارهابية ومن خرج من رحمها من جماعات التطرف والتكفير ممثلة في داعش وأنصار بيت المقدس وفجر ليبيا وأنصار الشريعة.


وأكد التحالف في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، أن المؤامرات والتحديات توجب توحيد الصف والمواقف العربية في مواجهة تلك الأخطار ومشروعات التفكيك، التي ترفع شعارات الإسلام وتتاجر به، والتي أصبحت تمثل تهديدا حقيقيا لتماسك ووجود كل دولنا العربية بعد الذي حدث وجرى في سوريا وليبيا واليمن.


وأوضح انه بات من الضروري إحياء اتفاقية الدفاع العربي المشترك، وإنشاء قيادة عربية موحدة لقوات تدخل سريع من عدة دول عربية فاعلة، مضيفا أن الفوضى التي تصنعها ميليشيات مسلحة على الأراضي الليبية خطر ينبغي مواجهته ودعم السلطة الشرعية المعترف بها دوليا والجيش الوطني الليبي بقيادة الفريق أول خليفة حفتر في مواجهتها.


وأضاف التحالف أن وحدة سوريا الأرض والكيان والدولة "خط أحمر" يتطلب البحث عن حل سياسي للأزمة بعيدا عن المشروعات والرؤى الأمريكية والأوربية والصهيونية التي لا تريد خيرا للشعب السوري، ولهذا فإن جماهير شعبنا المصري وشعوبنا العربية كلها أمل أن تنجح القمة العربية في شرم الشيخ في مجابهة ومواجهة كل هذه المؤامرات والتحديات، وهي قادرة على ذلك- مالم تشذ دولة قطر عن هذاالمسعى وتخرب فيه، بالأصالة عن عن نفسها وبالوكالة عن المخابرات الأمريكية والتركية والأوربية، على حد وصف البيان.