التوقيت الأربعاء، 01 مايو 2024
التوقيت 12:10 م , بتوقيت القاهرة

ضبط "القناوى".. صحفي التعيينات المتهم بالنصب في أسيوط

تمكنت مباحث الأموال العامة بمنطقة الوجه القبلي، اليوم الثلاثاء، من ضبط المدير التنفيذي لإحدى المشروعات الخدمية، وعضو جمعية إنقاذ مرضي الصعيد بجامعة أسيوط، المتهم بالنصب على عدد من المواطنين، بإيهامهم بقدرته علي تعيينهم بالجامعة ووزارة الكهرباء - بحسب مصدر أمني.


كانت معلومات قد وردت لرئيس مباحث الأموال العامة بالوجه القبلي، العميد صلاح أبوسحلي، تفيد أن "عبدالرحيم. م"، وشهرته "القناوي"، قد نصب على 10 من خريجي المعاهد والكليات من أبناء أسيوط، وحصل منهم على ما يقرب من 400 ألف جنيه، مقابل تعيينهم بالجامعة ووزارة الكهرباء، مستغلا علاقاته بالمسؤولين بالجهتين المذكورتين.


 عقب تقنين الإجرءات واستئذان النيابة العامة، تم تسجيل محادثات هاتفية بين المتهم وأحد المبلغين عنه، اعترف خلالها بحصوله على مبالغ مالية منهم؛ لتعيينهم بالوظائف المتفق عليها.


أشارت التحريات الأولية، أن المتهم يعمل معلما بالمدرسة الثانوية التجارية بالمحروسة بقنا، ومنقطع عن العمل منذ عام تقريبا، ومقيم بأسيوط، واستغل عمله بإحدى الجرائد المحلية غير التابعة للمجلس الأعلى للصحافة، واستخرج بطاقة عضوية تابعة للنقابة العامة للصحافة والطباعة والإعلام، وتعرف على بعض المسؤولين في أسيوط مستغلا "كارنيه الصحافة"، ونصب على بعض المواطنين.


كما تبين من التحريات أن المتهم تربطه علاقة وطيدة ببعض المسؤولين بجامعة أسيوط، وتم إعداد كمين له من مباحث الأموال العامة، وألقي القبض عليه بشارع الجمهورية في أسيوط، وبحوزته طلبات لراغبي التعيين بالجامعة.


تحرر عن ذلك المحضر رقم "1627 إداري قسم ثان أسيوط"، "وتولى مدير النيابة، محمود عرابي، التحقيق معه، بإشراف المستشار أحمد السروجي، رئيس النيابة.