التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 01:13 ص , بتوقيت القاهرة

التعليم: إعداد اختبارات للتعرف على نسب القراءة ببن الطلاب

كلف وزير التربية والتعليم، محب الرافعي، المركز القومي للامتحانات، بإعداد اختبارا وطنيا للقرائية، للتعرف على النسبة الحقيقية لها في جميع المحافظات، وذلك من أجل تحقيق إجادة جميع طلاب المرحلة الابتدائية للقراءة والكتابة بالتشكيل، مضيفا أنه لو نجحنا في تحقيق ذلك سيتم نقل هذه التجربة إلى جميع الدول العربية. 


جاء ذلك، خلال لقاء الوزير، بالمدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم عبدالله محارب، لبحث سبل التعاون بين الوزارة والمنظمة خلال المرحلة القادمة.


وأكد "محارب"، على تطلع المنظمة إلى عقد اتفاقات مع وزارة التربية والتعليم، مشيرا إلى أنه سوف يرسل قائمة بالمجالات التي يمكن أن تكون محل تعاون، مشددا على حرص المنظمة على الاستفادة من الخبرات المصرية في مختلف المجالات.


وأشار "محارب"، في بيان للوزارة، اليوم الإثنين، إلى أن المنظمة تبدي اهتماما كبيرا بالتعليم في مصر، لافتا إلى أن التعليم في مصر هو أساس التعليم في جميع الدول العربية.


ومن جانبه،رحب الوزير، بالتعاون مع المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم، مشيرا إلى أنه سوف يتم خلال الفترة القادمة انتهاج آليات جديدة لمواجهة التحديات التي تواجه التعليم في مصر، مؤكدا على استعداد الوزارة التام لتبادل الخبرات والتجارب الناجحة مع المنظمة في مختلف المجالات.