التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 08:29 م , بتوقيت القاهرة

اتجاه لتكوين قائمة رابعة لـ"صحوة مصر" في القطاع الغربي

نفى المتحدث الرسمي باسم الاتحاد المدني الديموقراطي "صحوة مصر" رامي جلال، قيام منسقوا القائمة بعمل تربيطات لإخلاء الدوائر الانتخابية لأحد.


وأوضح جلال في بيان اليوم الإثنين، أن قائمة صحوة مصر لا تعرف لغة إخلاء القطاعات الانتخابية لأحد، ولا تقوم بعمل تربيطات وصفقات، ولا نقوم بإجراء تقييمات للوضع الحالي بناء على مواقف مرت عليها سنوات، معتبرا أن ذلك هراء سياسي.


وعن فرص تكوين "قائمة رابعة" لصحوة مصر في القطاع الغربي قال جلال "أجرينا دراسة وافية عن القطاع الغربي والأطر التنافسية المتوقعة فيه بناء على طبيعته، وكذلك درسنا التوجهات المختلفة للقوى والتيارات المتباينة، سواء تلك التي قررت المقاطعة في السابق، أو هذه التي سيتم استقطابها إيديولوجيا ولن تستجيب لأي مجهودات توعوية ونظن أن المشهد تغير إلى الأفضل خلال الفترة القصيرة السابقة بما يفتح الطريق أمام تكوين تلك القائمة".


وشدد جلال على أنهم يعولون على فطنة الشعب المصري، معتبرا أن الانتخابات عملية تتضمن فكرة التنافس وطرح وجهات النظر المختلفة، مؤكدا على ترحيبهم بمنافسة أي كيان أو فصيل، والاختيار النهائي سيكون للناخب المصري الواعي، ولا كلمة بعد كلمته.


وعن التغييرات في المشهد الانتخابي حال مشاركة التيار الديموقراطي أوضح جلال "مشاركة أصدقاؤنا في التيار الديموقراطي تشكل تغييرا على الأرض لابد سياسيا من التعاطي معه، ومازلنا نرحب بالجميع وفق المعايير والمحددات الوطنية التي أعلنا عنها في السابق".