التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 08:53 ص , بتوقيت القاهرة

"مكالمة" من الوزير توقف انتخابات اتحاد طلاب "قصر العيني"

كشف مصدر مسؤول بكلية طب قصر العيني في جامعة القاهرة، عن إلغاء انتخابات اتحاد الطلاب للفرقة الأولى والثانية، بعد أن تلقى عميد الكلية، الدكتور فتحي خضير مكالمة هاتفية من وزير التعليم العالي، الدكتور السيد عبد الخالق، تفيد بعدم قانونية ما سيتم.

وأكد المصدر في تصريحات لــ"دوت مصر"، أنه بعد اتفاق إدارة الكلية مع الطلاب على إجراء الانتخابات اليوم للفرقة الأولى والثانية، لعدم وجود من يمثلهما في الاتحاد، فوجئوا بوقف جميع الاجراءات، مما أدى إلى استياء الطلاب لتدخل وزير التعليم العالي لوقف الانتخابات المزمع إجراؤها اليوم.

كان طلاب الكلية قد أكدوا عبر صفحتهم الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي" فيس بوك"، أنهم حصلوا على الموافقة بعد الاتفاق مع إدارة الكلية، على إجراء انتخابات لطلاب الفرقة الأولى والثانية، وذلك لعدم وجود من يمثلهم في الاتحاد، وذلك لعدم إجراء الانتخابات لمدة عامين.

وتقرر إجراء الانتخابات اليوم، الأحد 22 من الشهر الجاري، بحضور وكيلة الكلية لشئون التعليم والطلاب، الدكتورة هالة صلاح، وتحت إشراف اتحاد الطلاب وإدارة رعاية الشباب وعدد من أساتذة الكلية، الدكتورة منة عبد الدايم، والدكتورة نادين علاء شريف، وذلك في تمام الساعة 11 صباحا بمدرج "أ".