التوقيت السبت، 18 مايو 2024
التوقيت 03:34 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| وزير التربية والتعليم: "مفيش واسطة" في نتائج مسابقة الـ"30 ألف" معلم

أعلن وزير التربية والتعليم، الدكتور محب الرافعي، اليوم السبت، نتائج الـ30 ألف معلم وأخصائى اجتماعى"، مشيراً إلى أن مايقرب من 314 ألفا و29 شخصا، اجتازوا الاختبارات التي عقدتها الوزارة.


وأضاف الرافعي خلال مؤتمر صحفي عقد بمقر الوزارة، أنه تم ترتيب كافة الأسماء لما يقرب من 28 ألفا، و626 معلما فى هذا القطاع، فيما بلغ عدد المتقدمين للتعليم الفني 11 ألفا و330 شخصا، موضحاً أنه تم تسكين المتقدمين للمسابقة وفقا للأماكن الشاغرة بالمحافظات.


وأشار الرافعي إلى أنه لا وساطة أو محسوبية في نتيجة الـ 30 ألف معلم، موضحا أن الوزارة ستفتح باب التظلمات على النتيجة لمدة 10 أيام تبدأ من الغد.


وأكد الرافعي أنه سيتم استبعاد من تثبت عدم صحة بياناته وباقى أسس المفاضلة، وإحالته للنيابة العامة، كما سيتم استيفاء استمارة الفحص الطبى، لثبوت صلاحيته، على أن يتم عرض قرار التعيين على السلطة المختصة.


وأعرب الوزير عن سعادته بالمسابقة فى المجمل، مشيراً إلى أنها تمت بكل حيادية وشفافية تامة.

وأوضح الرافعي أن الأوراق المطلوبة لـ30 ألف وظيفة، التى تم الإعلان عنها، وهى المؤهل التربوى، وشهادة الميلاد، والموقف من التجنيد للذكور، وشهادة التأهيل لذوى الاحتياجات الخاصة، وصحيفة الحالة الجنائية، واستمارة الفحص الطبى، وإقرار الذمة المالية، واستمارتى 103، و105 "ح"، ومن وقع عليه الاختيار، عليه التوجه إلى الإدارة التعليمية الخاصة به، وتسليم الأوراق للمختصين بالمسابقة، فى الأماكن التى تم الإعلان عنها.

وأشار الرافعي إلى أنه تم تسكين 60% من المتقدمين فى محافظتهم، و40% سيتم عمل استمارة رغبات لهم يوم الخميس المقبل، فى تمام السادسة مساءً على الموقع الرسمى للوزارة، ويتم ترتيب الرغبات وفقا للشروط التى تم إعلانها.