التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 01:59 م , بتوقيت القاهرة

مبعوث الرئيس الإندونيسي: السيسي وعد بزيارة جاكرتا

أكد المبعوث الخاص للرئيس الإندونيسي علوي شهاب أنه وجه، نيابة عن الرئيس الإندونيسي، الدعوة للرئيس عبد الفتاح السيسي لحضور الذكرى الستين لمؤتمر باندوج في اندونيسيا، لافتا إلى أن الرئيس السيسي أبدى ترحيبه بالدعوة إلا أنه اعتذر عن الحضور لارتباطه بأجندة أخرى.


وتابع شهاب في مؤتمر صحفي عقد بالسفارة الإندونيسية، أن الرئيس السيسي وعد بإرسال وفد مصري رفيع المستوى لحضور الاحتفالية المقرر عقدها في 22 إبريل، كما وعد بزيارة أندونيسيا هذا العام، مشيرا إلى أنه أعرب خلال لقائه اليوم السبت، بالرئيس السيسي عن فضل الأزهر عليه حيث قضى في مصر 10 سنوات، مؤكدا أهمية عودة الدور الإقليمي المؤثر لمصر والتي اعترفت باستقلال إندونيسيا في عهد الرئيس جمال  عبد الناصر.


ولفت إلى أن الرئيس السيسي أعرب عن رغبته في تعاون وطيد  لمكافحة الإرهاب وضرورة الاستعانة بأدوار الدين مثل الأزهر والكنيسة في دحر الإرهاب، لافتا إلى أهمية إظهار تعاليم الدين السمحة التي روج لها الإرهاببون على أنها عنف وإرهاب.


وأعرب عن رغبة مصر في توطيد العلاقات مع إندونيسبا ثقافيا وسياسيا، معربا عن سعادته برغبة الرئيس السيسي في زيادة عدد الطلاب الإندونيسين الذين يدرسون بمصر.


وأكد شهاب أن أندونيسبا تتطلع للاستثمار في مصر، لافتا إلى مشاركتها في المؤتمر الاقتصادي، كما أن الفرصة ستكون سانحة في قمة باندونج في 22 إبريل والتي من المقرر أن يلتقي بها رجال أعمل مصريون ورجال حكومة من مصر نظرائهم من إندونيسيا، معربا عن تمنيه حضورالرئيس السيسي لذكرى مؤتمر باندوج للتباحث مع نظيره الإندونيسي لفتح مجالات أكبر بين البلدين.