التوقيت الأربعاء، 01 مايو 2024
التوقيت 08:09 م , بتوقيت القاهرة

كاميرات "مدينة الانتاج" تثبت اعتداء المتظاهرين على الأمن

أكد عضو اللجنة الفنية المنتدب من اتحاد الإذاعة والتلفزيون، لإعداد تقرير عما رصدته كاميرات مدينة الإنتاج الإعلامي، من اشتباكات خلال أغسطس 2013، اليوم الخميس، أن المتظاهرين من أنصار جماعة الإخوان اعتدوا على قوات الأمن خلال الأحداث، بحسب ما شاهد في بعض اللقطات التي سجلتها الكاميرات.


كان رئيس محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمعسكر الأمن المركزي على الطريق الصحراوي " القاهرة - الإسكندرية"، المستشار معتز خفاجي، قد استدعى عضو اللجنة الفنية، محمد مغازي، لسماع أقواله في التقرير الذي تسلمته هيئة المحكمة، بشأن ما رصدته كاميرات مدينة الإنتاج الإعلامي عن الأحداث، بناءا على طلب هيئة الدفاع، التي اعترضت على ما جاء بالتقرير.

وأكد مغازي أن كاميرات المراقبة رصدت اعتداءات المتظاهرين على الشرطة، وبعضها لم يرصد ذلك، مشيرا إلى أن السيديهات الخاصة بما تم التقاطه من فيديوهات تم تفريغها وإرفاقها بالتقرير المقدم للمحكمة.


 


وأحال النائب العام، المستشار هشام بركات، 36 إخوانيا إلى محكمة جنايات الجيزة، في القضية رقم "10279 لسنة 2014 جنايات أول أكتوبر"، المعروفة إعلاميا بـ«أحداث مدنية الإنتاج الإعلامي»، التي وقعت في 2 أغسطس 2013، وأسفرت عن حرق مركبات شرطية وخاصة، والشروع في قتل ضباط ومجندين ومواطنين، وإتلاف ممتلكات مدينة الإنتاج، وخسائر جراء الأحداث قدرت بربع مليون جنيه.