التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 05:46 م , بتوقيت القاهرة

إحالة رئيس حي بورفؤاد للمحاكمة التأديبية

قرر نائب هيئة النيابة الإدارية، المستشار علي رزق، إحالة مديرة حديقة المنتزة بحي بورفؤاد بمحافظة بورسعيد، ورئيس الحي إلى المحاكمة التأديبية، بتهمة قطع الأولى أشجارا نادرة من الحديقة بموافقة رئيس الحي، لكن دون علم وزارتي الزراعة والبيئة.
 
وجاء بتحقيقات النيابة، أن "نهى. ا"، مديرة حديقة المنتزة التابعة لحي بورفؤاد ببورسعيد، لم تؤد العمل المنوط بها بدقة وأمانة، ولم تحافظ على كرامة وظيفتها وخالفت القانون، بأن قطعت 4 أشجار جازورينا و سجرتي كافور و 3 أشجار بوانسيان، و 4 أشجار فيكس على ارتفاع مترين من سطح التربة، ما ترتب عدم الجدوى منهم.


كما قطعت مديرة الحديقة 3 أشجار كافور و 3 أشجارة جازورينا على ارتفاع مترين من سطح التربة، ما أدى إلى جفافهم، كما قطعت 5 أشجار كافور، و 9 أشجاة جازورينا، رغم وجود أفرع بها، دون الحصول على موافقة إدارة شؤون البيئة ومديرية الزراعة ببورسعيد، بالمخالفة لقرار وزير البيئة رقم 107 لسنة2006.

كما تبين أن "نهى" قطعت الأشجار البالغ وزنها 22 طنا، دون اتخاذ  الإجراءات القانونية لبيعهم في مزايدة علنية، للحصول على أعلى سعر، ما ترتب عليه إهدار المال العام. 

وجاء بالتحقيقات أن "محمد. ح"، رئيس حي بورفؤاد لم يؤد العمل المنوط به بدقة وخالف القانون، بأن أهمل الإشراف والمتابعة الجدية على أعمال مديرة الحديقة، ما ترتب عليه التصرف في ناتج الأشجار التي قطعتها دون اتباع الإجراءات القانونية، ما أضاع على الدولة مال عاما،وتبين انه وافق على مذكرات مديرة الحديقة بقطع الأشجار دون الحصول على موافقة إدارة شئون البيئة ومديرية الزراعة.