التوقيت السبت، 18 مايو 2024
التوقيت 10:11 م , بتوقيت القاهرة

محافظ الشرقية يبحث تقنين أوضاع "التكاتك" والأدوار الأرضية

كلف محافظ الشرقية الدكتور رضا عبد السلام، مدير الإدارة العامة لمرور الشرقية، بحث إمكانية عودة نظام الكارتة الشهرية لأصحاب السيارات، و ذلك بهدف إخراج الوسيط بين المحافظة و أصحاب السيارات و القضاء على الفساد، مؤكداً على ضرورة وضع تصور سريع لنقل المواقف خارج مدينة الزقازيق لفك الزحام المروري


جاء ذلك خلال اجتماعه و عدد من شباب الثورة و الأحزاب و المجتمع المدني صباح اليوم الثلاثاء بهدف تنمية موارد المحافظة بشكل غير تقليدي و خارج الصندوق بديوان عام المحافظة.


واستمع المحافظ لعرض تجربة إصدار لوحات معدنية "للتوكتوك" من رئاسة المراكز و المدن بدائرة المحافظة بواقع 100 جنيه شهرياً، بما يؤدي إلى زيادة إيرادات صناديق الخدمات بالمراكز و المدن، بالإضافة إلى تقليل الحوادث من سرقات و خطف وأعمال إرهابية و بلطجة من سائقي هذه المركبة.


وطالب المحافظ المستشار القانوني للمحافظة، بضرورة تقنين أوضاع الأدوار الأرضية بالعمارات السكنية التي تم تحويلها إلى أنشطة تجارية واقتصادية، حيث أن ذلك يساعد في تجميع مبالغ مالية طائلة.


من جانبهم، عرض شباب القوى الثورية إمكانية تأجير أراضي أملاك الدولة بالمراكز و المدن بدائرة المحافظة إلى جراجات بصفة مؤقتة بدلاً من وجودها في صورة "خرابات" ويخصص العائد لزيادة موارد المحافظة، بالإضافة إلى مناقشة إمكانية دخول المحافظة شريك في التعاقدات بين شركات المحمول و المواطن في مقابل رسوم مالية.



كما طالب المحافظ بإعداد حصر كامل للمهندسين الموجودين بالمديريات المختلفة من الكفاءات و أصحاب السمعة الطيبة، للاستعانة بهم في الإدارات الهندسية و ضخ دماء جديدة بالوحدات المحلية و مجالس المدن.