التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 12:31 م , بتوقيت القاهرة

محلب: المؤتمر الاقتصادي رسالة للعالم بأننا نسير في الطريق الصحيح

أكد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، أن مؤتمر "دعم وتنمية الاقتصاد المصرى.. مصر المستقبل" المنعقد حاليا بمدينة شرم الشيخ أرسل رسالة إلى العالم، تقول إن مصر تسير في الطريق الصحيح.


وقال محلب، فى مقابلة مع برنامج القاهرة 360 الذي يقدمه الإعلامي، أسامة كمال من مدينة شرم الشيخ على قناة القاهرة والناس أمس السبت، إن الرسالة التي قدمها هذا المؤتمر هي رسالة استقرار مصر وأن هذا المؤتمر هو إرادة الشعب المصري العظيم.


وأعرب محلب عن سعادته بالمشهد الباهر والتنظيم الجيد الذي ظهر به المؤتمر، قائلا "الحمد الله ربنا كرم مصر وشعبها، والمؤتمر رسالة بأننا على الطريق الصحيح".


وأكد أن هناك تفهما من العالم كله بأهمية مصر فى الوقت الحالي لاستقرار المنطقة والعالم، مضيفا "نحن ندرك طريقنا جيدا، ومن يبعد عن مصر فهو الخاسر".


ووصف محلب المشاركة من قبل هذا العدد الكبير من الدول فى المؤتمر بأنه مظاهرة سياسية للتعبير عن حبهم لمصر، مقدما شكره للعامل المصري الذي أنجح المؤتمر بجهده وإتقانه للعمل، وكذلك الوزراء الذين اجتهدوا وعلى الأخص الدكتورة نجلاء الأهواني، وزيرة التعاون الدولي، وأشرف سلمان وزير الاستثمار واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء.


وأكد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، أن التفكير في العاصمة الإدارية الجديدة كان ضروري، بسبب وضع القاهرة الحالي، مشيرا إلى أن النظرة للمستقبل تؤكد ضرورة خلق عاصمة جديدة فى ظل اختناق القاهرة ووضعها الحالي المتكدس،وكشف أن اسم العاصمة الجديدة سيكون مطروحا للنقاش.


ولفت محلب إلى أن اختيار موقع عاصمة مصر الإدارية يعود إلى عبقرية المكان الذى تم اختياره فى ظل قربه من شبكة الطرق الجديدة وقناة السويس، وبعده عن مطار القاهرة ووسط العاصمة الحالية ومساحتها الكبيرة.


 وبشأن مشاريع الطاقة، قال محلب إن الطاقة كانت أولى التكليفات التي أصدرها الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكومة، مشيرا إلى أن هناك خطة إسعافية تنتهى قريبا فى شهر يونيو المقبل وتعتمد على محطات جديدة بـ"3600 ميجاوات" يتم تركيبها لمواجهة أى أعطال مستقبلية فى الكهرباء.