التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 01:23 ص , بتوقيت القاهرة

محلب يقترح تعاون ثلاثي بين مصر وشركة جنرال اليكتريك

 


استقبل المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، رئيس مجلس إدارة شركة جنرال اليكتريك، والوفد المرافق له، والذي يشارك في مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري في شرم الشيخ، وكان احد المتحدثين في الموتمر،وقدم رئيس الوزراء الشكر، لرئيس مجلس إدارة شركة جنرال اليكتريك، والوفد المرافق له، على مشاركتهم فى فعاليات المؤتمر.


وأشار محلب في بيان صحفي  ان الوقت الراهن يمثل فرصة مناسبة لتعزيز التعاون، وضخ مزيد من الاستثمارات خلال الفترة المقبلة، حيث هناك الكثير من المشروعات التي يمكن التعاون فيها كمشروع تنمية قناة السويس، ومشروعات توليد الطاقة وغيرها من المشروعات المطروحة خلال المؤتمر.


وفيما يتعلق بالتدريب الفنى بالتعاون مع الشركة، اقترح رئيس الوزراء فكرة تعاون ثلاثي يكون بين مصر والشركة في دولة أخرى، فى مجال تدريب الكوادر الفنية، بما يسهم فى زيادة ونقل المزيد من الخبرات.



وأشار رئيس الوزراء، إلى أنه سيقوم بزيارة قريبة الى مشروعات الشركة في جنوب مصر.



من جانبه، قدم رئيس مجلس إدارة شركة جنرال اليكتريك، التهنئة لرئيس الوزراء، على نجاح المؤتمر الذى يعطى إشارة بان الاقتصاد المصري سيشهد بداية جديدة قوية خلال الفترة المقبلة، مشيراً إلى أن العالم أدرك أن مصر الجديدة يتم بناؤها حالياً.



وأكد أن مشروعات الشركة التي يتم تنفيذها في مصر تسير بصورة جيدة، كما ان الشركة عازمة على ضخ المزيد من الاستثمارات خلال الفترة المقبلة، و إنشاء مصنع جديد في السويس بما يخلق المزيد من فرص العمل ويسهم فى دفع معدل النمو الاقتصادي.



كما أشار إلى أن شركة جنرال اليكتريك، تقوم بالتعاون مع شركة أكوا باور السعودية بتنفيذ العديد من المشروعات التى تم الاتفاق عليها فى مجال إنشاء محطات توليد الكهرباء.