التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 08:53 ص , بتوقيت القاهرة

ماذا قال العمانيون عن دعم حاكمهم لمصر بنصف مليار؟

استنكر مغردو موقع التدوينات القصيرة "تويتر" في سلطنة عمان، مشاركة دولتهم في المؤتمر الدولي لدعم الاقتصاد المصري أمس الجمعة، بمبلغ نصف مليار دولار على مدى خمس سنوات، وبرروا ذلك، بأن السلطنة بحاجة إلى كل مبلغ لمعالجة المشاكل الداخلية الكثيرة التي تعاني منها.


وتفاعل المغردون عبر هاشتاج #عمان_تدعم_مصر_بنصف_مليار، الذي دشنوه بعد إنهاء فعاليات اليوم الأول من المؤتمر الاقتصادي، وتصدر المركز الأول في قائمة الأعلى تداولا، بأكثر من 6 آلاف تغريدة، في أقل من 24 ساعة.


وأشار عدد كبير من المستخدمين، إلى أنه كان من الأولى أن تضخ هذه الأموال في إصلاح المستشفيات والمدارس والمنشآت الحكومية في السلطنة، كما طالب آخرون بوضع النصف مليار دولار المقدمة لدعم مصر، في إنشاء صناعات ثقيلة وأبراج سكنية للعمانيين، وإيجاد فرص عمل لهم، وتساءلوا "كيف ستدفع عُمان الأموال وهي تعاني عجزا في ميزانيتها؟".


 






وعلى الجانب الآخر، دافع عدد من المستخدمين، عن موقف سلطنة عمان، لتقديمها الدعم للاقتصاد المصري، وأكدوا أن سلطنة عمان من أنجح السياسات الخارجية في العالم، لافتين، إلى أن مساعدتها لمصر واجب وطني.




يذكر أنه انطلق صباح أمس، مؤتمر مصر الاقتصادي بشرم الشيخ، ويستمر حتى 15 مارس الجاري، وتشارك به نحو 120 دولة ومنظمة دولية، و20 رئيس دولة، وعدد من الملوك والأمراء.


وتعول الحكومة على المؤتمر، في الترويج للاقتصاد المصري، وتأمل في جذب استثمارات أجنبية مباشرة تتخطى حاجز الـ60 مليار دولار، لتحسين أوضاع البنية التحتية الاستثمارية في مصر.