التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 08:48 م , بتوقيت القاهرة

سياسيون يطالبون "المؤتمر الاقتصادي"بمراعاة " كنوز الصعيد"

طالبت قوى سياسية في محافظة المنيا القائمين على المؤتمر الاقتصادي بضرورة مراعاة فرص الاستثمار في صعيد مصر "كنوز الصعيد" في ظل امتلاكه ثروات هائلة تحتاج امكانيات لاستغلالها.

وقال أمين عام حزب المؤتمر بالمنيا، محمد أبو الجود، إنه يجب على المشاركين في المؤتمر الاقتصادي مراعاة "كنوز الصعيد"، وإظهارها أمام بلاد العالم المختلفة بشكل جيد. معربا عن توقعه بنجاح المؤتمر الذي بدأت فعالياته اليوم بمدينة شرم الشيخ.

ووصف أبو الجود، في تصريح لـــ "دوت مصر"، المؤتمر بأنه "خطوة هامة لتصحيح مسار الاقتصاد المصري"، والاستغلال الأمثل لكافة الموارد غير المستثمرة سواء من ناحية الموقع أو الكثافة السكانية، أو الأيدي العاملة والموارد الطبيعية.

ومن جانبه، قال أمين حزب حراس الثورة في المحافظة، محمد عبد النعيم، إن المؤتمر الاقتصادى سيساعد على جذب استثمارات عملاقه لمصر خاصة وأنها في مرحلة حرجة وتحارب من جهات عديدة.

كما سيساعد على عودة السياحة مرة أخرى بعد أن حاولت الجماعات الإرهابية توصيل رسالة سيئة للسياح مفادها أن مصر ليس بها أمن من خلال التفجيرات المتتالية.

وانطلق صباح الجمعة، مؤتمر مصر الاقتصادي بشرم الشيخ، ويستمر حتى 15 مارس الجاري، وتشارك به نحو 120 دولة ومنظمة دولية، و20 رئيس دولة، وعدد من الملوك والأمراء.

وتعول الحكومة على المؤتمر، في الترويج للاقتصاد المصري، وتأمل في جذب استثمارات أجنبية مباشرة تتخطى حاجز الـ60 مليار دولار، لتحسين أوضاع البنية التحتية الاستثمارية في مصر.