التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 08:38 ص , بتوقيت القاهرة

داوود: الحديث عن ترشح مصري إسرائيلي "هواجس"

قال القيادي بتحالف التيار الديمقراطي والمتحدث باسم حزب الدستور، خالد داوود، إن الحديث عن ترشح مصري يحمل الجنسية الإسرائيلية يعد نوعا من السخرية، واصفا إياها بـ"الهواجس".


وأكد داوود، في تصريحات له، على هامش اجتماع التيار الديمقراطي، اليوم الأربعاء، أن التحالف رحب بقرار المحكمة الدستورية حول منح مزدوجي الجنسية حق الترشح للانتخابات البرلمانية، معربا عن رفضه الشديد التشكيك في وطنية المصريين المقيمين بالخارج، متسائلا: "كيف نحرمهم من الترشح للانتخابات والدول الأوروبية التي يحملون جنسيتها تعطيهم الحق في الترشح؟".


وشدد القيادي بالتحالف على ضرورة تعديل قوانين الانتخابات، منوها بأنه تم الاتفاق داخل التحالف على تشكيل لجنة مصغرة لإعادة تعديل القوانين، وتقديمها  إلى الرئاسة، مشيرا إلى أنهم تقدموا سابقا للرئاسة للمطالبة بزيادة المقاعد المخصصة للقوائم النسبية من 120 إلى 180 مقعدا مع ضرورة التمثيل المطلق.


ووجه داوود رسالة إلى الحكومة، قائلا: "ليس من المنطقي أن تقوم اللجنة المعدة لقانون تقسيم الدوائر الانتخابية، والتي حكمت المحكمة الدستورية بعدم دستوريته، أن تقوم نفس اللجنة بتعديله".


وكان تحالف التيار الديمقراطي، قد عقد اليوم الأربعاء، اجتماعه بمقر حزب مصر الحرية، بحضور رئيس الحزب، عمرو حمزاوي، وبغياب عدد كبير من قياداته، نظرا لمشاركتهم في الندوة التي نظمتها الجمعية المصرية للنهوض بالمشاركة المجتمعية.