التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 03:02 م , بتوقيت القاهرة

دفاع "التخابر مع قطر" يشكك في أحراز القضية

تصوير - محمد خيري

طالب عضو هيئة الدفاع بقضية التخابر مع قطر، علاء علم الدين، بندب لجنة من المساعدات الفنية وهيئة الأمن القومي لعرض محتويات أحراز القضية، المتمثلة في وحدات التخزين، للتحقق من صحة المستندات المخزنة بها، وهل هي أصول أم صور، لإثبات تسلسل وصولها إلى رئاسة الجمهورية.


وطلب "علم الدين"، من رئيس المحكمة المستشار محمد شيرين فهمي، إثبات خلو الأوراق المرفقة بأحراز القضية من تاريخ إنشاء الملفات التي قالت النيابة إنها تحوي أسرارا عن وزارة الدفاع، على وحدات التخزين، مشيرا إلى أنها قد تكون  وضعت في تاريخ لاحق لتاريخ ضبط المتهمين.


وقال الدفاع، إن أوراق الدعوى جاءت متناقضة، حين ذكرت أن المستندات وصلت الرئاسة –في عهد مرسي-  ثم تم تسريبها، وفي نفس الوقت خلت القضية من تاريخ الصادر والوارد لمكتب رئيس الجمهورية، ولم يتبين هل هي حقيقة أم مزورة، وهل كانت في عهد مرسي أم لا.
 
وتنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار محمد شيرين، اليوم الإثنين، رابع جلسات محاكمة الرئيس الأسبق محمد ‏مرسى و10 آخرين في قضية التخابر وتسريب وثائق ومستندات ‏صادرة عن أجهزة الدولة السيادية إلى مؤسسة الرئاسة، وإفشائها إلى دولة قطر.