التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 08:50 ص , بتوقيت القاهرة

محلب يأمر بإزالة المعابر غير القانونية على السكك الحديدية

عقد المهندس رئيس مجلس الوزراء إبراهيم محلب، اجتماعا اليوم السبت، مع وزراء التنمية المحلية، والنقل، والداخلية، والمسؤولين المعنيين، لمناقشة التعامل مع المعابر غير القانونية على السكك الحديدية.


أعرب رئيس الوزراء عن حزنه وأسفه للحادث الأليم الذى وقع أمس عند مدخل مدينة الشروق، على أحد معابر السكة الحديد غير القانونية وأسفر عن مقتل وإصابة العشرات، مشددا على محاسبة المسؤولين عن هذا الحادث.


وأكد وزير التنمية المحلية أنه سيتم التنبيه على جميع المحافظين للتنسيق الكامل مع هيئة السكك الحديدية، ومديريات الأمن بالمحافظات للإزالة الفورية للمعابر المخالفة، وفى نفس التوقيت إغلاق المعابر شديدة الخطورة في الحال، ومنع إنشاء أى معابر جديدة، مع إشراك المجتمع المدني في التنفيذ ضماناً للحفاظ على المواقع التي أزيلت، حتى لا يعاد فتحها.


من جانبه، عرض وزير النقل تقريراً عن المعابر غير القانونية التى يتم إنشاؤها على خطوط السكك الحديدية، حيث أكد أن هناك حوالى 4500 معبر غير قانونى على مستوى الجمهورية، وبالتعاون مع المحافظات المختلفة تم البدء فى إزالة هذه المعابر، ولكن بعض الأهالى يقومون بإعادة فتح هذه المعابر مرة أخرى.


من جانبه، أكد وزير الداخلية أن المعابر غير القانونية أصبحت ظاهرة، مطالباً بسن تشريع لتغليظ العقوبة على من ينشئ هذه المعابر، مع ضرورة بدء حملة توعية بمخاطر هذه المعابر على من يرتادها.