التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 08:45 ص , بتوقيت القاهرة

تحالف الإخوان: محمود رمضان "خالد سعيد" جديد

أعلن ما يسمى بـ"تحالف دعم الشرعية" التابع لجماعة الإخوان، أنه في انعقاد دائم لبحث حادثة إعدام قاتل أطفال الإسكندرية، محمود رمضان، زاعما أن رمضان هو خالد سعيد الجديد الذي سيكون بمثابة وقود جديد لما اعتبره ثورة جديدة.


وحذر التحالف في بيان اليوم السبت، من أن "الصبر نفذ، والغضب يتجاوز البيانات والإدانات"، زاعما أن روح رمضان تلعن الصمت والخوف، ولن تهدأ إلا بالقصاص، متهكما "من انتفض دفاعا عن كلب، عليه أن ينتفض لروح بريئة أزهقت".


وأكد التحالف أنه لا يقبل عزاء في كل شهداء يناير إلى الآن ومنهم من أسموه "الشهيد محمود رمضان"، مؤكدا أن يجب التصعيد الثوري الآن، "وفق تخطط محكم، وإرادة لا تلين، وحب للوطن لا يتزعزع، وإيمان بحقوق كل المصريين لا يتراجع".


وطالب التحالف دول العالم و"كل محبي العدالة" بإدانة إعدام رمضان، مؤكدا أنهم لا يحتاجون إلى مزايدات على مواقفهم الثابتة، وسيستمروا في "ثورة" بشوارع مصر.


وكانت وزارة الداخلية أعلنت أن قطاع مصلحة السجون نفذ حكم الإعدام شنقا في "محمود حسن رمضان عبدالنبي"، المتهم بإلقاء أطفال من أعلى عقار في مدينة سيدي جابر في محافظة الإسكندرية، خلال أحداث شغب عناصر الإخوان.


 وقال بيان صادر عن الوزارة اليوم السبت، إن إعدام المتهم جاء تنفيذا للأحكام القضائية الصادرة عقب انتهاء مراحل التقاضي، حيث أصبحت نهائية وواجبة النفاذ.