التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 12:21 ص , بتوقيت القاهرة

جمال فهمي: انتخابات "الصحفيين" بـ"طعم الفرحة"

أكد عضو نقابة الصحفيين، جمال فهمي، أن انتخابات التجديد النصفي للنقابة اليوم، الجمعة، بمثابة فرحة لانتصار مجلس النقابة.


وقال فهمي، في تصريح لـ"دوت مصر" اليوم، إن إجراء الانتخابات اليوم بمثابة وحدة لأبناء النقابة، رغم التنوع بينهم، مضيفا "نواجه حرب حياة أو موت لتمرير التشريعات لقوانين الصحافة"، بحسب رأيه.


وأشار إلى أن سبب الإقبال الضعيف، واحتمالية عدم اكتمال النصاب القانوني للانتخابات، ترجع إلى أن قرار محكمة الإدارية العليا بقبول الطعن على حكم تأجيل انتخابات نقابة الصحفيين كان مساء أمس الأول الأربعاء.


ويتنافس على منصب نقيب الصحفيين 6 مرشحين في انتخابات النقابة التي تجرى اليوم، الجمعة، أبرزهم ضياء رشوان النقيب الحالي، ويحيى قلاش الكاتب الصحفي بجريدة الجمهورية.


كما يتنافس 50 عضوا على عضوية مجلس النقابة في التجديد النصفي، بينهم 4 من أعضاء المجلس المنتهية عضويتهم، وتمتد فترة التسجيل لأعضاء الجمعية العمومية للنقابة من 10 صباحا حتى 12 ظهرا، ويتم مد فترة التسجيل ساعة، ثم ساعة أخرى، إلى أن يكتمل النصاب القانوني لانعقاد الجمعية.


وكانت المحكمة الإدارية العليا، برئاسة المستشار أحمد أبو العزم، قضت الأربعاء الماضي، بقبول الطعن المقدم من نقيب الصحفيين ضياء رشوان، وإلغاء حكم القضاء الإداري "الدرجة الأولى" الصادر بوقف انتخابات التجديد النصفي للنقابة.


وكان الصحفي أشرف أنور فهمي، وعدد من أعضاء نقابة الصحفيين، أقاموا دعاوى قضائية للمطالبة بوقف انتخابات التجديد النصفي لانتخاب 6 أعضاء، بمجلس النقابة ونقيب الصحفيين.