التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 03:50 م , بتوقيت القاهرة

صور| بكري يسجل في قوائم الناخبين بـ"الصحفيين"

بدأ أعضاء الجمعية العمومية بنقابة الصحفيين التسجيل في قوائم الناخبين صباح اليوم الجمعة، استعدادا للاقتراع على منصب النقيب و6 من مقاعد المجلس، في انتخابات التجديد النصفي للنقابة.


وسجل الإعلامي مصطفى بكري اسمه في قوائم الناخبين منذ قليل، وكان المرشح يحيى قلاش قد سجل اسمه في القوائم منذ صباح اليوم الجمعة.


ويتنافس 6 مرشحين على منصب نقيب الصحفيين في انتخابات نقابة الصحفيين التىي تجرى اليوم الجمعة، أبرزهم ضياء رشوان، النقيب الحالي، ويحيى قلاش، الكاتب الصحفى بجريدة الجمهورية.


كما يتنافس 50 عضوا على عضوية مجلس النقابة في التجديد النصفي، بينهم 4 من أعضاء المجلس المنتهية عضويتهم. وتمتد فترة التسجيل لأعضاء الجمعية العمومية للنقابة من 10 صباحا حتى 12 ظهرا، ويتم مد فترة التسجيل ساعة، ثم ساعة أخرى، إلى أن يكتمل النصاب القانونى لانعقاد الجمعية.


 وكانت المحكمة الإدارية العليا، برئاسة المستشار أحمد أبو العزم، قضت الأربعاء الماضي، بقبول الطعن المقدم من نقيب الصحفيين ضياء رشوان، وإلغاء حكم القضاء الإداري "الدرجة الأولى" الصادر بوقف انتخابات التجديد النصفي للنقابة.


وكان الصحفي أشرف أنور فهمي، وعدد من أعضاء نقابة الصحفيين، قد أقاموا دعاوى قضائية للمطالبة بوقف انتخابات التجديد النصفي لانتخاب 6 أعضاء، بمجلس النقابة ونقيب الصحفيين.