التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 02:36 ص , بتوقيت القاهرة

مبعوث الأمم المتحدة إلى العراق يشيد بجهود حكومة العبادي

أشاد مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة في العراق نيكولاي ملادينوف، بالجهود المضنية التى يبذلها رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي لتعزيز وحدة البلاد، بعدما أصبحت العراق على حافة الانهيار بسبب أعمال العنف والتطرف التى ترتكب من جانب تنظيم "داعش"، على حد قوله.


ونقلت شبكة سكاي نيوز الإخبارية، عن ملادينوف قوله، اليوم الخميس، "إن العديد من الخطوات تحققت في الأشهر الـ6 الأخيرة منذ تسلم العبادي الحكم، خلفا لنوري المالكي، على الرغم من التحديات الصعبة التى ما زالت تنتظره".


وأشار إلى أن العراق أصبح يشهد وحدة حقيقة بين رئيس الوزراء ورئيس الجمهورية ورئيس مجلس النواب، حول الشق الأمني والتحديات السياسية الرئيسية التى تواجها البلاد.


وأعرب المبعوث الأممي المنتهية مدته، عن أمله في بقاء العراق موحدا، لافتا في الوقت ذاته إلى وجود تراجع واضح في مستوى المذهبية في السياسة العراقية.


وكان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون قد عين السلوفاكي جان كيوبس ممثلا خاصا له في العراق ورئيسا لبعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق "يونامي"، خلفا للبلغاري نيكولاي ميلادينوف.
ومن أبرز المناصب الذي شغلها كيوبس رئاسته لبعثة الأمم المتحدة لمساعدة أفغانستان مابين 2012 إلى 2014 إضافة إلى عمله كوزير للخارجية في حكومة سلوفاكيا.