التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 02:14 م , بتوقيت القاهرة

"نائبات قادمات" يعلن موقفه من تأجيل انتخابات البرلمان

 


يعقد ائتلاف "نائبات قادمات" مؤتمرا صحفيا، ظهر غدا الخميس، بالتعاون مع تيار الاستقلال، بأحد الفنادق الشهيرة بالقاهرة، وذلك للإعلان عن موقف الائتلاف والتيار من تأجيل الانتخابات البرلمانية، وعرض رؤيتهما بشأن التعامل مع المرأة في قانون مجلس النواب المقبل، إلى جانب عرض مطالب الائتلاف من اللجنة المكلفة بوضع قانون تقسيم الدوائر.


وحسب بيان للائتلاف، اليوم الأربعاء، يحضر المؤتمر، المنسق العام لتيار الاستقلال، أحمد الفضالي، ورئيس اتحاد كرة القدم، جمال علام، وزعيم الفلاحين محمد برغش، والمنسق العام لائتلاف "نائبات قادمات"، نانسي شاكر، والأمين العام للحزب الناصري، أحمد حسن، وعدد من رموز وقيادات العمل السياسي في مصر وعدد من الشخصيات العامة.


وخلال وقائع المؤتمر الصحفي، يكرم ائتلاف "نائبات قادمات"، رئيس تيار الاستقلال، رئيس حزب السلام الديمقراطي، أحمد الفضالي، على دوره في مساندة المرأة في مصر ودعمها سياسيا، وفقا للبيان.


وكانت المحكمة الدستورية، قد قضت الأحد، بعدم دستورية نص المادة الثالثة من القانون رقم 202 بشأن تقسيم دوائر مجلس النواب، وألزمت الحكومة المصروفات، وقضت المحكمة بعدم قبول باقي الطعون، كما قضت المحكمة بعدم قبول الطعن على نص المادة 25 من القرار بقانون رقم 45 لسنة 2014، الخاص بتنظيم مباشرة الحقوق السياسية.