التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 05:54 م , بتوقيت القاهرة

"نداء مصر" يعد مسودة باقترحات لتعديل قانون الانتخابات

صرحت عضو المجلس الرئاسي لائتلاف نداء مصر، وفاء عكة، أن الائتلاف قرر تشكيل لجنة قانونية برئاسة وزير العدل الأسبق وعضو ائتلاف نداء مصر،  المستشار عادل عبدالحميد، لإعداد مسودة بمقترحات التعديلات اللازمة على البنود والنصوص المطعون عليها، وغيرها من المشتبه فى عدم دستوريتها والخاصة بمباشرة الحقوق السياسية والانتخابات البرلمانية لتقديمها لمجلس الوزراء واللجنة التي تكلفت بعمل التعديلات على هذه القوانين.


وأكدت عكة، في بيان لها، اليوم الثلاثاء، أنه سيتم دعوة جميع القوى السياسية والأحزاب بتقديم مقترحاتها لهذه اللجنة لإعداد مسودة موحدة يتفق عليها الجميع.


وطالب ائتلاف نداء مصر، مجلس الوزراء بتشكيل لجنة لدراسة وصياغة التعديلات المقترحة على تلك القوانين لضمان دستوريتها وعدم الطعن عليها، لضمان سير العملية الانتخابية.


وكانت المحكمة الدستورية قد قضت، يوم الأحد، بعدم دستورية نص المادة الثالثة من القانون رقم 202 بشأن تقسيم دوائر مجلس النواب، وألزمت الحكومة المصروفات، وقضت المحكمة بعدم قبول باقي الطعون، كما قضت المحكمة بعدم قبول الطعن على نص المادة 25 من القرار بقانون رقم 45 لسنة 2014، الخاص بتنظيم مباشرة الحقوق السياسية.