التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 09:10 ص , بتوقيت القاهرة

الأهرام تتسلم مليوني جنيه من قاضي التحقيق في "فساد المؤسسة"

قرر المستشار ثروت حماد، قاضي التحقيق المنتدب من محكمة استئناف القاهرة للتحقيق في وقائع الفساد والمخالفات المتعلقة بمؤسسة الأهرام الصحفية، تسليم المؤسسة مبلغا وقدره مليونين و 647 ألفا و 250 جنيها، تمثل قيمة مستحقات للمؤسسة لدى بعض الأشخاص، الذين تحصلوا عليها دون وجه حق، ثم سددوها خلال التحقيقات التي تجري معهم.


 شملت تلك المبالغ 642 ألفا و 900 جنيها، سددها ورثة جمال عبد العزيز، السكرتير الخاص للرئيس الأسبق حسني مبارك، والتي كان قد حصل عليها من المؤسسة في صورة هدايا، عبارة عن جنيهات ذهبية وألماس ورابطات عنق باهظة الثمن، وساعات فاخرة وغيرها.


  كما شملت تلك المبالغ أيضا، أموال ردها عدد من القيادات بالمؤسسة خلال التحقيقات التي أجريت معهم، بعد أن حصلوا عليها بالمخالفة للقوانين واللوائح، حيث رد الدكتور عبد المنعم سعيد، رئيس مجلس إدارة المؤسسة الأسبق، 549 ألفا و 200 جنيه، ورد فوزي العريان، مدير عام الشؤون القانونية السابق، مبلغ 315 ألفا و 350 جنيها، ومحمد أحمد عبد السلام، مستشار رئيس مجلس الإدارة السابق، رد  366 ألف جنيه، وحسين عبد العال، مدير إدارة المطابع السابق، رد  678 ألف جنيه، وأحمد علاء عفيفي، مدير عام الشئون المالية السابق، 65 ألف جنيه.


وقرر المستشار ثروت حماد، استدعاء باقي من تحصلوا على أموال من مؤسسة الأهرام دون وجه حق، للتحقيق معهم ومواجهتهم بما هو منسوب إليهم.