التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 04:15 م , بتوقيت القاهرة

وقف طبيبة عن العمل نهائيا لعلاجها مريضة داخل ماكدونالدز في لندن

تعرضت طبيبة أسنان بريطانية للفصل نهائيا من المجلس الطبي التابعة له في لندن لمعالجتها أسنان مريضة داخل مطعم ماكدونالدز، وفق ما ذكرته صحيفة "ستاندرد" اللندنية.


وأعلنت لجنة المجلس العام لعلاج الأسنان في العاصمة البريطانية شطب اسم الطبيبة "أنكا كلاوديا مكافي" بعد محاولتها علاج مريضة داخل فرع مطعم ماكدونالدز في شارع "كانون" في عام 2012، مشيرة إلى أن الطبيبة لم تعد قادرة على أداء عملها وأنها أساءت التصرف ويجب شطبها.


وأشارت الصحيفة إلى أن ماكافي قررت رفع دعوى ضد اللجنة في المحكمة العليا بعد وقفها عن العمل نهائيا منذ يوليو الماضي، حيث قالت لهيئة القضاء: "هذا القرار صعب جدا بالنسبة لي، وأعتقد أنه غير مناسب، لقد كان قرارا صعبا للغاية".



ليس مسموحا للأطباء بمزاولة العمل في الأماكن العامة في بريطانيا


وبينت الصحيفة أن ماكافي، طبيبة رومانية عملت في العديد من المدن في بلادها مثل تافيستوك وديفون، لكنها انتقلت إلى لندن ومارست عملها من خلال الدعاية على الإنترنت للمرضى الرومانيين، ثم تصطحبهم بعد ذلك إلى عيادة "ممارسة الجراحة" في شارع كانون بلندن، وفي فبراير 2012، أضطرت ماكافي نتيجة لعلاقتها المتدهورة مع مدير العيادة، إلى اصطحاب أحدى المرضى إلى مطعم ماكدونالدز المجاور، ويمنع على الأطباء في بريطانيا قانونيا مزاولة عملهم في الأماكن العامة.