التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 02:53 ص , بتوقيت القاهرة

الجنايات تقضي بالحكم المؤبد على صاحب كلب الأهرام ‎

قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة على صاحبي الكلب "ماكس" بالسجن المؤبد لكل منهما بتهمة السرقة بالإكراه باستخدام حيوان شرس، في القضية التي حملت رقم 24122 لسنة 2014 وأصيب فيها 3 أشخاص منهم المتهمان بقتل الكلب.


وكانت النيابة العامة قد أحالت المتهمين وهما محمد السيد وشهرته "أوشا" وخاله نادر محمد، 43 عاما- مسجل خطر، إلى محكمة الجنايات بتهمة السرقة بالإكراه واستغلال الكلب فى تهديد الضحايا في أثناء عملية السرقة.


وكشفت التحريات أن المتهمين الهاربين كانا يستخدمان الكلب فى جرائم السرقة بالإكراه والتحرش بالفتيات والمشاجرات وإرهاب المواطنين.


في سياق آخر،  كان المستشار عمرو سامي المحامي العام لنيابات جنوب القليوبية، قد أمر بإحالة المتهمين في واقعة تعذيب الكلب إلى محكمة الجنح، وتحدد 4 مارس المقبل لنظر أولى جلسات نظر القضية، ووجه للمتهمين تهم مخالفة القوانين المنظمة لعملية ذبح الحيوانات والتخلص منها.


يذكر أن مشاجرة وقعت بين صاحبي الكلب والمتهمين بذبحه، فاستخدم الطرف الأول "ماكس" في التعدي على الطرف الثاني، وبعد اتمام الصلح اشترط الطرف الثاني استلام الكلب وذبحوه، انتقاما منه، وهو ما أظهره فيديو للمتهمين يعذبون الكلب ثم ذبحوه.