التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 03:13 ص , بتوقيت القاهرة

أبوالنصر يوافق على صرف 16 مليون جنيه كحافز إثابة للمعلمين

وافق وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر، على صرف 16 مليون جنيه، كحافز إثابة للمعلمين من الحاصلين على أحكام قضائية، كما وافق على إنشاء مبنى للمرحلة الثانوية، ليكون ملحقا بالمدرسة التجريبية المتميزة الرسمية بصحاري، وذلك بعد تخصيص المحافظة لمساحة ألفي متر لهذا الغرض.


كما أعلن الوزير، خلال الجولة التفقدية، التي قام بها لعدد من المدارس في أسوان، اليوم الإثنين، بحضور المحافظ اللواء مصطفى يسري، الموافقة على إنشاء مدرسة لذوي الأحتياجات الخاصة بكوم امبو، بعد تبرع الحاج علي الخطيب بمساحة الأرض المطلوبة، والتي ستكون شاملة مبنى للإقامة أيضا .


و وافق "أبو النصر"، على زيادة مخصصات محافظة أسوان من الفصول الدراسية إلى 48 فصلا دراسيا، إضافة إلى 126 فصلا كان مخصصا في خطة الأبنية التعليمية للعام المالي 2015/ 2016، لاستيعاب الكثافة الطلابية على مستوى مدارس المحافظة، مع إزالة الفصول المعدنية بمدرسة السادات الابتدائية، وإنشاء مبنى مكون من دور أرضي وثلاثة أدوار بديلا لها، كتوسعات مستقبلية للمدرسة.


وقال وزير التعليم، إنه سيتم دراسة إنشاء مدرسة بقرية كشتمنة شرق بعد الانتهاء من دراسات مستوى الكثافة، كما أمر الوزير بتوفير نموذجا لهيئة الأبنية التعليمية حسب طبيعة وبيئة المكان في المحافظة، مع تشكيل لجنة لدراسة الأحكام القضائية الصادرة لصالح المعلمين.