التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 03:20 م , بتوقيت القاهرة

تشكيل لجنة لمتابعة إجراءات الانتخابات في أسيوط

أصدر محافظ أسيوط المهندس ياسر الدسوقي، قرارا بتشكيل لجنة لمتابعة إجراءات الانتخابات البرلمانية بديوان عام المحافظة، برئاسته وعضوية قيادات المحافظة والمسؤولين عن إدارات المتابعة والاتصال واللامركزية والمعلومات ودعم اتخاذ القرار والاستعانة بذوي الخبرة أو الاختصاص.


وأشار المحافظ، في بيان له، اليوم الأحد، إلى أن تلك اللجنة ستتولى متابعة إجراءات الانتخابات البرلمانية بكافة المعلومات والبيانات وإعلان النتائج النهائية أولا بأول، على أن تشكل لجان فرعية بكل وحدة محلية برئاسة رئيس الوحدة، كما سيتم إخطار المحافظة باللجان الانتخابية بدائرة كل وحدة محلية، وإخطار المحافظة بالتطورات والأحداث حتى إعلان النتائج النهائية.


كما أصدر "الدسوقي"، قرارا بتشكيل لجنة لرصد ما تراه من مخالفات، والتعرف على الوقائع، وإعداد تقريرا يوميا للعرض المباشر، تمهيدا لإرساله لرئيس لجنة الانتخابات بالمحافظة، حتى يتثنى مخاطبة اللجنة العليا للانتخابات بذلك.


كانت المحكمة الدستورية العليا، أصدرت صباح اليوم الأحد، حكمها بعدم دستورية نص المادة الثالثة من القانون رقم 202 بشأن تقسيم دوائر انتخابات مجلس النواب، وألزمت الحكومة المصروفات. كما قضت المحكمة  بعدم قبول الطعن على نص المادة 25 من القرار بقانون رقم 45 لسنة 2014، الخاص بتنظيم مباشرة الحقوق السياسية.