التوقيت الثلاثاء، 14 مايو 2024
التوقيت 08:10 ص , بتوقيت القاهرة

القوى العاملة بالقليوبية توفر فرص عمل للعائدين من ليبيا

أعلن وكيل وزارة القوى العاملة بالقليوبية فتحي دسوقي، بدء استقبال المديرية للعائدين من ليبيا، حتى يبدأوا ملء استمارات يدونون بها الممتلكات والمتعلقات التي تركوها هناك قبل عودتهم إلى مصر، والتي تشمل جميع الأضرار التي لحقت بهم هناك، مشيرا إلى أن المديرية مستعدة لضمان حقوق جميع العائدين من هناك.


وأوضح وكيل الوزارة، في بيان له، اليوم السبت، على توافر فرص عمل لجميع العائدين من ليبيا، لافتا إلى أن الأولوية لتشغيل العمالة العائدة من هناك مؤكدا أن مصر أولى بابناءها وأنها مليئة بفرص العمل المختلفة.


وفي سياق متصل، كشف "دسوقي"، عن توقيع اتفاقية تشغيل لتدريب ورعاية الأطفال، يطلق عليها العمالة المتدرجة، حيث تستهدف تشغيل الأطفال من عمر 14 سنة إلى أقل من 18 سنة، بالتعاون بين وزارة القوى العاملة، وجمعية أهلية بشبرا الخيمة.


كما أعلن وكيل "القوى العاملة"، عن عقد بروتوكول تعاون مع شركة "النسيج" بالعبور، لتدريب وتشغيل 200 عامل بمرتبات مجزية، مشيرا إلى تجميع عددا كبيرا من العمال بمختلف أنحاء المحافظة، حتى الآن.


وأكد "دسوقي"، توافر 700 فرصة عمل في مصنع نسيج "ايجيبت جولد" بمدينة العبور، مشيرا إلى إجراء مقابلات شخصية مع عدد كبير من الراغبين في العمل.