التوقيت السبت، 11 مايو 2024
التوقيت 12:56 م , بتوقيت القاهرة

الشعب الجمهوري: على دول العالم أن تحذو حذو روسيا

 قال الأمين العام لحزب الشعب الجمهوري، عبد الحميد زيد، إن إدراج روسيا لجماعة الإخوان وتنظيم داعش على قائمة الجماعات الإرهابية، نتيجة شعور روسيا بالقلق من خطورة أن يطولها الإرهاب بعد أن طال عدد من الدول الأوروبية، وعلى رأسها فرنسا بعد حادث مجلة شارلي إيبدو، إضافة إلى أنها نتيجة إحدى الزيارات المتبادلة للرئيس السيسي وبوتين.


وأكد الأمين العام للحزب، في بيان اليوم السبت، ضرورة أن تحذو بقية الدول التى تدعم جماعة الإخوان والجماعات الإرهابية حذو روسيا، وأن تعلن دعمها للحرب على الإرهاب حتى لايطولها في أي وقت، داعيا كل دول العالم لتشكيل تحالف دولي لإعلان الحرب على كل المنظمات الإرهابية.


 وأشار عبد الحميد زيد، إلى أن هذا القرار يأتي في إطار دعم روسيا لمصر في حربها على الإرهاب خاصة في ظل الزيارات المتبادلة الأخيرة بين الرئيسين المصري والروسى إلى مصر وروسيا.


 وقد أعلن جهاز الأمن الفيدرالي الروسي الجمعة إدراج جماعة الإخوان المسلمين وتنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في قائمة المنظمات المحظور نشاطها في روسيا.


ونقلت وكالة (إنترفاكس) الروسية للأنباء عن مسؤول بالجهاز القول إنه جرى تعديل قائمة المنظمات المحظور نشاطها في روسيا لتشمل 22 منظمة وجماعة بينها هيئات أجنبية ودولية.