التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 05:09 م , بتوقيت القاهرة

1653مزرعة دواجن غير مرخصة بكفرالشيخ والمحافظ "مينفعش كدة"‎

كشفت مكاتبات بعض الوحدات المحلية بمراكز ومدن كفرالشيخ إلى ديوان عام المحافظة، عن وجود 1653مزرعة دواجن غير مرخصة بمختلف المراكز.


وجاء مركز الرياض في الصدارة من حيث عدد مزارع الدواجن غير المرخصة ب374 مزرعة و11مزرعة مرخصة، بينما جاء في المركز الثاني مركز سيدي سالم ب331 مزرعة غير مرخصة و7تعمل بترخيص، وجاء مركز مطوبس في المرتبة الثالثة ب316مزرعة دواجن غير مرخصة و12مزرعة تعمل بترخيص.


وأظهرت مكاتبة الوحدة المحلية لمركز ومدينة بيلا، أن 63 مزرعة دواجن تعمل بدون ترخيص ووجود 37 مزرعة مرخصة، كما أظهرت بسيدي غازي عن وجود 8 مزارع للدواجن غير مرخصة، فيما أشارت مكاتبة الوحدة المحلية لمركز ومدينة قلين أن 189 مزرعة دواجن تعمل بدون ترخيص، ومزرعتان مرخصتان و52مزرعة حاصلة على ترخيص وليس لها رخص تشغيل .


كما كشفت مكاتبة الوحدة المحلية لمدينة برج البرلس عن عدم وجود أي مزارع دواجن بالمدينة سواء مرخصة أو غير مرخصة، وكشفت مكاتبة الوحدة المحلية لمركز ومدينة كفرالشيخ عن وجود 235 مزرعة دون ترخيص و27 مزرعة تعمل بترخيص، بينما أظهرت في مدينة فوة عن وجود 145مزرعة تعمل بدون ترخيص و11مزرعة مرخصة.


من جانبه، علق الدكتور أسامة حمدي عبد الواحد محافظ كفرالشيخ، على وجود عدد كبير من مزارع الدواجن غير مرخص قائلا: "مينفعش يبقى عندنا النسبة دى ونسكت أنا عاوز أعرف سبب عدم ترخيصها وإذا كان فيه معوق نسهله وأرخص للناس وأخذ حق الدولة وأديلهم حقهم بحيث يكونوا دائما تحت مظلة القانون".


وشدد المحافظ على إغلاق المزارع المخالفة للاشتراطات البيئية والصحية وتفعيل دور إدارات الطب البيطري والوقائى والإدارات الزراعية لحصر المزارع ومتابعة إنفلونزا الطيور من خلال الإجراءات الخاصة بذلك.