التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 02:51 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| "الكبسولة السوداء" أحدث طرق تهريب المخدرات لإيطاليا

ابتكر مهربو المخدرات في إيطاليا وسيلة جديدة تعرف باسم "مخدرات غير مرئية"، لاستخدامها في تهريب المخدرات، وخاصة الهيروين، دون كشفها عند خضوع المهربين لأشعة إكس في المطارات، حسب ما ذكرت صحيفة "كورييري ديلا سيرا".  


وتنقل الصحيفة عن أحد المقربين من المنظمات الإجرامية الإفريقية والمتوغل جيدا في المجتمعات النيجيرية في إيطاليا، ويدعى أسد (اسم غير حقيقي) قوله "الكبسولات الجديدة التي يبتلعها المهربون لنقل المخدرات من الصعب كشفها، فهي عبارة عن أشكال بيضاوية صغيرة جدا تزن نحو خمسة جرامات، لونها أسود لمعالجتها بأوراق الكربون والماء والبيكربونات لتصبح صلبة كالزلط".     



ويضيف أسد أنه "بعد حالات القبض المتعددة على المهربين بالمطارات نتيجة كشفهم بأشعة إكس ولكبر حجم عبوات المخدرات التي تصل لخمسة عشر جراما ولونها أبيض، لجأ المهربون لطرق أخرى لنقل المخدرات، من خلال بلع كبسولات صغيرة جدا ومعالجة بالكربون، ومن ثم لدى خضوعهم لأشعة إكس لا تنعكس وتصبح غير مرئية". 


 

ويذكر أسد أن المهربين يبتلعون الكبسولات مع طعام إفريقي يجعل بلعها أكثر سهولة، والذي يشبه المكرونة. أما المهربون فهم قادمون من دول مثل غانا وكوت ديفوار وليبيا ونيجيريا وبوركينا فاسو، ويعيشون في إيطاليا، ويتم دفع تذاكر الطيران لهم، علاوة على أموال إضافية، نحو 6 آلاف يورو.