التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 03:36 ص , بتوقيت القاهرة

"صحوة مصر" تناقش سيناريوهات المشهد الانتخابي

يعقد اليوم الخميس مرشحو قوائم "صحوة مصر" الثلاث اجتماعا في مقر حملة الاتحاد المدني الديموقراطي، وقال رامي جلال المتحدث الإعلامي باسم القائمة في بيان اليوم، إن الفعالية ودية تهدف للتعارف بين أفراد أسرة "صحوة مصر"، ويهدف اللقاء الترحيب بالسادة المترشحين وتهنئتهم على اختيارهم في قوائم قامت على فكرتي الكفاءة والجدارة.


وأشار جلال إلى أن اللقاء سيتطرق إلى مناقشة المشهد القانوني العام، والحديث عن السيناريوهات المتوقعة لسير العملية الانتخابية في الفترة القادمة وكيفية التعامل مع كل من تلك السيناريوهات.


وأكد جلال  أن دعاية "صحوة مصر" الانتخابية ستبدأ فقط في اللحظة التي يقرها القانون وليس قبلها ولو بساعة، لأنه كيف يمكن أن تكون الخطوة الأولى لبناء دولة القانون هي نفسها هدم القانون ومخالفته.


وعن احتمالية تأجيل الانتخابات قال جلال نرحب بأحكام القضاء أيا كانت، ومستعدون للتعامل مع كافة الاحتمالات التي يقررها القانون، ومع ذلك نحن لا نستبق الأحكام وسنقوم بعملنا بشكل طبيعي.


يذكر أن قائمة "صحوة مصر" دشنها القيادي بالجمعية الوطنية للتغيير، عبدالجليل مصطفى، وتضم الفقيه الدستوري والقيادي بالحزب المصري الديمقراطي، محمد نور فرحات، وعضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، جورج إسحق، والأمين العام السابق لحزب الدستور، ياقوت السنوسي، ومستشار رئيس الجمهورية السابق، سكينة فؤاد، والمناضلة العمالية، نور الهدى ذكي، وعضو لجنة الخمسين السابق ومؤسس حركة تمرد، محمد عبدالعزيز.


يذكر أن المحكمة الدستورية العليا قررت أمس الأربعاء، حجز الطعون الأربعة المقامة لبطلان قوانين انتخابات برلمان 2015، وهي "قانون مباشرة الحقوق السياسية، وقانون مجلس النواب، وقانون تقسيم الدوائر"، للحكم بجلسة 1 مارس المقبل.