التوقيت الثلاثاء، 21 مايو 2024
التوقيت 04:19 ص , بتوقيت القاهرة

"تنشيط السياحة بالأقصر":الأفضل عدم إحياء ذكرى حادث "المنطاد"

قال رئيس الهيئة العامة للتنشيط السياحي بالأقصر، طاهر العديسي، إنه من الأفضل عدم إحياء ذكرى حادث منطاد الأقصر أو"البالون الطائر" الذي راح ضحيته 19 سائحا من بريطانيا واليابان وهونج كونج والمجر وفرنسا، وإصابة 3 آخرين من بينهم مؤمن مراد قائد المنطاد بإصابات خطيرة، نتيجة اشتعال الغاز بالمنطاد أثناء طيرانه يوم 26 فبراير من عام 2013 لأنها ذكرى مؤلمة للكثير من السائحين.


وسقط المنطاد من ارتفاع يقدر بحوالي 300 متر وسط مزارع القصب بالبر الغربي بالأقصر بعد دقائق من إقلاعه في رحلة جوية سياحية .


وأضاف العديسي، في تصريح لــ"دوت مصر"، اليوم الأربعاء، "أحنا عايزين الناس تنسى الحادث نقوم نحيي ذكراه"، مشيرا إلى أنه لم يتم إخطار الهيئة بأي فعاليات قد يتم إقامتها في الذكرى الثانية لسقوط "البالون الطائر"، فضلا عن أن لم يتم رصد وصول أي من أهالي الضحايا إلى المحافظة حتى الآن.


وأوضح أن الهيئة تركز جهودها حاليا للاستعداد للدورة الرابعة من مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية.


وأقامت محافظة الأقصر في الذكرى الأولى لحادث البالون المنكوب العام الماضي، حفل تأبين لأهالي وأسر الضحايا، بحضور عدد من قيادات المحافظة والأجهزة التنفيذية والأمنية ورجال الدين الإسلامي والمسيحي والعاملين بالقطاع السياحي وممثلي شركات السياحة والسفر بالمحافظة، وممثلي سفارات الصين واليابان وفرنسا، وشارك الجميع في وضع إكليل من الزهور في مكان وقوع الحادث وتقديم خالص التعازي والمواساة لأسر الضحايا.