التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 12:53 ص , بتوقيت القاهرة

العاملون بـ"زراعة المنوفية" يتظاهرون للمطالبة بالتثبيت

تظاهر العشرات من العاملين بإدارة أشمون الزراعية، بمحافظة المنوفية، أمام مبنى الديوان العام لمحافظة المنوفية، اليوم الأربعاء، للمطالبة بصرف المستحقات المالية الخاصة بهم والمتأخرة منذ فترة طويلة وصلت إلى ثلاث سنوات، وكذلك للمطالبة بالتثبيت، طبقا لشروط القانون.


وأكد حمدي أيوب أحد المتظاهرين، أن العاملين في إدارة أشمون الزراعية حاولوا التواصل مع المحافظ الجديد الدكتور هشام يونس، بعد أن حصلوا على وعد من المحافظ السابق الدكتور أحمد شيرين فوزى بإنهاء أزمتهم، ولكن لم يتم اتخاذ أي إجراءات أو قرارات جديدة، مما أجبرهم على العودة إلى التظاهر من جديد أمام ديوان عام المحافظة للمطالبة بصرف المستحقات المالية والنظر إلى مشكلتهم نظرة جادة.


وأضاف "حمدي"، أن العاملين بالإدارة حصلوا على تأشيرة من رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، لإنهاء مشكلتهم، ولكن لم يتم اتخاذ أي خطوات فيها حتى الآن، مشيرا إلى أن المحافظة ترفض أي محاولات لإنهاء أزمتهم –على حد قوله-.



وأضافت إيناس ربيع، إحدى المشاركات في التظاهرة، أن الوضع أصبح سيئا للغاية، موضحة أنهم خاطبوا وكيل وزارة الزراعة بالمنوفية لحل مشكلتهم، ووعدهم بالنظر فيها ولكن دون جدوى حتى الآن.


وأوضحت "إيناس"، أن زملاءهم الذين تعاقدوا في عام 2009، تم تعيينهم ويحصلون على المرتبات بصورة منتظمة، في الوقت الذي يتم فيه وقف المرتبات الخاصة بهم منذ أكثر من أربع سنوات.