التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 11:22 م , بتوقيت القاهرة

محلب يكلف وزيري البترول والتموين بسرعة حل "نقص البوتاجاز"

عقد مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعي اليوم، الأربعاء، برئاسة إبراهيم محلب، حيث تم بحث عددا من الملفات الاقتصادية والسياسية والأمنية.


وخلال الاجتماع كلف محلب وزيري البترول والتموين بسرعة حل مشكلة نقص البوتاجاز في بعض المحافظات، كما كلف وزير التنمية المحلية بإعداد تقارير يومية عن مناطق العجز، لسرعة حل مشكلات هذه المناطق.


من ناحية أخرى تم استعراض الموقف الحالي لمشروع إنشاء محطة توليد كهرباء تعمل بالفحم، بموقع عيون موسى بقدرة 2640 ميجاوات، طبقا لمذكرة التفاهم الموقعة بين الشركة القابضة لكهرباء مصر، وشركة النويس الإماراتية للاستثمار، في 30/9/2014.


ووفق هذا المشروع، من المقرر أن تقوم الشركة الإماراتية بتمويل وتصميم وتنفيذ واختبار وتشغيل وصيانة المحطة، على أن يتم تنفيذها على مرحلتين، كل مرحلة بقدرة 1320 ميجاوات، قابلة للتوسعة بمرحلة ثالثة بقدرة 1320 ميجاوات، كما سيلحق بالمحطة رصيف بحري بخليج السويس لاستقبال الفحم الوارد للمحطة.


ومن جهة أخرى وفي ضوء أهمية الإعداد والتجهيز والتحضير الجيد لمؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري، حتى يخرج بالصورة اللائقة التي تتناسب مع مكانة مصر، وبما يجعل المؤتمر يحقق الأهداف المرجوة منه، استعرض المجلس في جلسته اليوم عدداً من المحاور اللوجستية المتعلقة بالمؤتمر.