التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 07:11 م , بتوقيت القاهرة

أحمد عز وخالد صلاح تحت نيران "هاشتاج" على مواقع التواصل

فجر ظهور المهندس أحمد عز، أمين عام لجنة السياسات بالحزب الوطني المُنحل، بحكم قضائي، في برنامج حواري مساء اليوم، غضب وسخرية على مواقع التواصل، وعبر مستخدموها عن حنقهم من الظهور الإعلامي مرة أخرى لأحد أهم الرموز التي قامت ضدها ثورة يناير 2011، وعبر هاشتاج مسيء لكل من عز وخالد صلاح مقدم برنامج آخر النهار المُذاع بفضائية النهار الذي استضاف عز عبره في حلقة اليوم.








مستخدمون آخرون، وجهوا تحية وشكر للمفكر والباحث عمار علي حسن، بعد أن أمطر عز بمقال تهكمي انتقادا له ولظهوره خلال مداخلة هاتفية له مع خالد صلاح الذي حاور عز، متسائلا إذا كان الأخير يظن أن المصريين أمة لا ذاكرة لها، مطالبا إياه بالصمت للأبد وهي الجملة التي اتخذها عنوانا لمقاله، من جانبهم أشاد عدد من مستخدمي مواقع التواصل برد المفكر.


 

 


 

 




 












يذكر أن أحمد عز كان يعتبر أيقونة ورمز النظام الحكم الأسبق، برئاسة حسني مبارك الذي أعلن تنحيه عن الحكم في أعقاب ثورة 25 يناير 2011.


وكان القضاء رفض، مؤخرا، قبول أوراقه للترشح للنتخابات البرلمانية المزمع إجراؤها مقتبل شهر مارس المقبل، وكانت آخر مرة ترشح فيها رجل الأعمال للبرلمان عن دائرة السادات بمحافظة المنوفية في ديسمبر 2010 البرلمان الذي لم ينعقد سوى لجلسة واحدة وتم حله في أعقاب ثورة يناير.