التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 10:36 م , بتوقيت القاهرة

البدوي لـ"شباب الوفد": أقدر غضبكم من التحالف مع "في حب مصر"

أصدر رئيس حزب الوفد السيد البدوي بياناً اليوم الأحد، لتهدئة أعضاء وشباب الحزب بسبب غضبهم من تحالف الحزب مع قائمة "فى حب مصر".


وقال البدوي إن الهيئة العليا للحزب اتخذت قرارها بالتحالف الانتخابي مع قائمة "في حب مصر"، دون النظر إلى ما يحقق صالح الوفد وأعضائه.


وأضاف "أعلم أن هناك بعض الغضب داخل الوفد وأعلم أن بعض الشباب ثائر وله كل الحق، وأعلم أن الوفد قد يدفع فاتورة سياسية كما حدث في مواقف كثيرة قبل عام 1952، ولكن أياً كان الثمن الذي سيدفعه الوفد سياسياً فإنه يهون ويهون حتى تنتصر مصر في حربها ضد الإرهاب والتطرف وكل ما يحاك ضدها من مؤامرات".


وتابع "إن الوطن يمر بمرحلة عصيبة في تاريخه ويواجه تحديات تهدد حاضر ومستقبل هذه الأمة، تلك التحديات تستوجب توحيد الصف من أجل هذا كان قرار الهيئة العليا بالموافقة على التحالف مع قائمة في حب مصر دون أي حسابات أو اعتبارات".


وأكد على أن غاية الحزب فى المرحلة  الحالية هى إنتصار مصر في معركتها ضد الإرهاب وقوى الشر وأن المعارك السياسية دفاعاً عن الديمقراطية وثوابت الوفد لها وقتها ولها وسائلها التي يجيدها حزب الوفد ولكن بعد أن يزول عن الوطن خطر الإرهاب والتطرف.


وأوضح رئيس حزب الوفد أن "هناك أمورا لم يعلنها تسببت في تغير موقف الحزب من القائمة، وقال في البيان "لأن ليس كل ما يعلم يقال فإن الجزء اليسير الذي نعلمه يستوجب منا في بعض الأحيان تعديل موقف سياسي وفقاً لما يطرأ على الساحة من معطيات وصولا إلى صف وطني موحد ومتماسك وهذا ما انتهى إليه قرار الهيئة العليا لحزب الوفد دون اعتبار للفاتورة التي قد يتحملها الوفد وأعضائه".