التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 03:31 م , بتوقيت القاهرة

دفاع "عمليات رابعة": اتهامات النيابة كـ"قذف المحصنات"

وصف دفاع القيادي الإخواني، صلاح سلطان، اتهامات النيابة في القضية المعروفة إعلاميا بـ"غرفة عمليات رابعة"، التي يحاكم فيها مرشد الإخوان، محمد بديع و50 آخرين من قيادات الجماعة، بأنها غير حقيقة وباطلة لأنها لا تستند لدليل مادي.


وتلا عضو هيئة الدفاع خلال مرافعته، اليوم الخميس، آية قرآنية ليدلل على جرم اتهام الناس بالباطل "إن الذين يرمون المحصنات الغافلات المؤمنات لعنوا في الدنيا والآخرة ولهم عذاب عظيم"، ما أغضب ممثل النيابة العامة معترضا على وصف الدفاع لهم بـ"قاذفي المحصنات" وطلب من هيئة المحكمة إثبات وصف الدفاع بمحضر الجلسة، فطلب رئيس المحكمة من ممثل النيابة الهدوء وعدم التحدث بدون إذن، كما طلب من الدفاع الالتزام بالمرافعة.


جاء ذلك خلال نظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار محمد ناجي شحاتة، محاكمة المرشد العام لجماعة الإخوان، محمد بديع، و50 من قيادات وأعضاء الجماعة.


كانت النيابة قد وجهت إلى المتهمين اتهامات عدة تتعلق بإعداد غرفة عمليات لتوجيه تحركات تنظيم الإخوان بهدف مواجهة الدولة وإشاعة الفوضى في البلاد عقب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة، كما اتهمتهم أيضاً بالتخطيط لاقتحام وحرق أقسام الشرطة والممتلكات الخاصة والكنائس.