التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 07:44 م , بتوقيت القاهرة

"التجمع" ينفي وجود مرشحيه "في حب مصر"

نفى رئيس لجنة الانتخابات البرلمانية بحزب التجمع عبدالناصر قنديل، مشاركة الحزب في القوائم الانتخابية، سواء قائمة "في حب مصر" التي يدشنها الخبير الاستراتيجي سامح سيف اليزل، أو قائمة "في صحوة مصر" التي يدشنها المنسق العام للجمعية الوطنية للتغيير عبدالجليل مصطفى.


وقال لــ"دوت مصر"، إن الحزب قرر عدم المشاركة في أية قوائم انتخابية ويقف على قدم المساواة من جميع القوائم الانتخابية المطروحة في الساحة.


وكشف "قنديل" أن الحزب يشارك في الانتخابات البرلمانية على المقاعد الفردي، مشيرا إلى أن مرشحي الحزب قرابة الــ90 مرشحا، معلنا أن مرشح الحزب الوحيد على قائمة "في حب مصر" هلال الدندراوي، يشارك بشكل شخصي، معتبرا أن باقي المرشحين على القوائم يشاركون بصفتهم شخصيات عامة.


ونفى دعم الحزب لهم ماديا أو دعائيا أو التنسيق معهم، مجددا التأكيد على مشاركته في الانتخابات على المقاعد الفردي فقط.


يذكر أن قائمة "صحوة مصر" يدشنها الدكتور عبدالجليل مصطفى وتضم عددا من الشخصيات السياسية في مقدمتهم جورج إسحاق عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، وشاهندة مقلد المناضلة العمالية، بينما تضم قائمة "في حب مصر" الخبير الاستراتيجي سامح سيف اليزل ووزير الاعلام الأسبق أسامة هيكل، ومؤسس حركة تمرد محمود بدر.


وكانت اللجنة العليا للانتخابات، أعلنت إجراء الانتخابات البرلمانية على مرحلتين، تبدأ الأولى يوم 21 مارس القادم، في 14 محافظة، وتبدأ المرحلة الثانية يوم 25 أبريل 2015، في 13 محافظة من بينها العاصمة.