التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 12:59 ص , بتوقيت القاهرة

بالأسماء| مرشحو "في حب مصر" بالقاهرة ووسط الدلتا

حصل "دوت مصر" على  أبرز الأسماء التي ستدفع بها قائمة "في حب مصر" الانتخابية، التي يشكلها الخبير الاستيراتيجى اللواء سامح سيف اليزل  لخوض الانتخابات بالقاهرة ووسط الدلتا والتي حدد لها قانون الانتخابات 45 مقعدا.


وقال مصدر مطلعة داخل قائمة في حب مصر، في تصريح لـ"دوت مصر"، إن أبرز الأسماء التي ضمتهم القائمة: وزير الإعلام الأسبق أسامة هيكل، ووزير الرياضة السابق طاهر أبو زيد، والناشط السياسي حازم عبدالعظيم، والخبير الاستيراتيجي اللواء سامح سيف اليزل، ورئيس حزب المصريين الأحرار السابق أحمد سعيد ورئيس حزب المحافظين أكمل قرطام، ومؤسس حركة تمرد محمود بدر.


وأضاف أن القائمة تضم أيضا القيادية بحزب المصريين الأحرار عايدة نصيف، والمنسق العام لتيار الجمهورية الثالثة طارق الخولي، والبرلمانية السابقة مارجريت عازر، وعضو مجلس الشورى السابق  نادية هنري، ورئيس جامعه بنها علي شمس الدين، ورئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن السيد حسن موسى، بالإضافة إلى اللواء كمال عامر، وسامية رفله، الدكتور محمد سليم، وسامر التلاوي وداليا فؤاد رئيس النادى الدولي للبعثات الدبلوماسية، وهالة مستكلي وليلى أبو إسماعيل.


وأوضح أن أسماء الفئات المهمشة من المعاقين الذين سيخوضون الانتخابات تحت لواء التحالف تضم كلا من  فايزة محمود بطلة العالم في التنس، وهبة هجرس رئيس اللجنة القومية للإعاقة، مشيرا إلى أنه تم اختيار معتز السعيد ممثلا عن  المصريين بالخارج.


وأشار إلى أنه تم أيضا اختيار شيخ مشايخ الطرق الصوفية عبدالهادي القصبي وعبدالحميد بدوي الدمرداش لخوض الانتخابات ضمن قائمة في حب مصر بقطاع  القاهرة ووسط الدلتا.


ووفقا لقانون الدوائر الانتخابية تم تقسيم محافظات الجمهورية إلى 4 قوائم انتخابية، تضم قائمة دائرة قطاع القاهرة وجنوب ووسط الدلتا، 6 محافظات، هي القاهرة والقليوبية والدقهلية والمنوفية والغربية وكفر الشيخ وتم تخصيص 45 مقعدا لها.


وكان قانون الانتخابات البرلمانية أكد أن إجمالي عدد مقاعد البرلمان المقبل ستصل إلى 567 مقعدا، تم تخصيص 420 مقعدا للدوائر الفردية، و120 مقعد للقوائم، على أن يعين رئيس الجمهورية 5% من إجمالى العدد.


وكانت اللجنة العليا للانتخابات أعلنت إجراء الانتخابات البرلمانية على مرحلتين، تبدأ المرحلة الأولى يوم 21 مارس، في 14 محافظة، وتبدأ المرحلة الثانية يوم 25 أبريل 2015 في 13 محافظة من بينها العاصمة.