التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 01:49 ص , بتوقيت القاهرة

عمال "صيانكو" يعتصمون بمكتب رئيس الشركة بسبب أموال النقابة

دخل عمال الشركة المصرية للخدمات الفنية وصيانة الأجهزة "صيانكو"، اليوم الأربعاء، في اعتصام مفتوح بمكتب رئيس مجلس الإدارة، بمقرها في الحي العاشر بمدينة نصر، بعد أن سُدت سبل التفاوض معهم، بحسب بيان صادر عن العمال.


وأضاف العمال في بيانهم، أن مطالبهم تتلخص في إجراء تحقيقات في مخالفات الشركة، قبل أن تؤدي هذه المخالفات لتدمير الشركة، وعودة نظام علاج الحالات الحرجة والأمراض المزمنة التي قام رئيس مجلس الإدارة بوقفها، إضافة إلى عدم التمييز بين العاملين في بدلات المخاطر أو الانتقال، وعدم المساس بالنقابة المستقلة للعاملين بالشركة، والتي تم إيداع أوراقها بوزارة القوى العاملة، حيث أصدر قراره بعدم التعامل معها، والتحقيق مع أعضائها دون مسوغ قانوني، بحسب البيان.


ومن جانبه، قال رئيس قسم في فرع الشركة بمحافظة الغربية، وأحد المعتصمين، ياسر الشيخ، إن السبب الرئيسي في الاعتصام هو عدم اعتراف رئيس مجلس إدارة الشركة، جمال حسان، بالنقابة المستقلة للعاملين بالشركة، رغم أنها تمثل العمال على مدار 4 أعوام.


وأضاف الشيخ في تصريح لـ"دوت مصر"، أن رئيس مجلس الإدارة  قام بتغيير اسم رسم النقابة، الذي يخصم من العاملين كل شهر، من "رسم النقابة" إلى اشتراك خاص، وتحفظ على الأموال بحجة التأكد من شرعية النقابة، رغم أن النقابة مسجلة لدى وزارة القوى العاملة.


وطالب العاملون في بيانهم بالاحتكام لوزارة البترول والشركة القابضة للغازات "إيجاس"، مشيرين إلى مشروعية مطالبهم، وإلى أن نفس رئيس مجلس الإدارة، كان قد وافق عليها من قبل مع نفس النقابة، التي يحاول الآن وقف التعامل معها.