التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 11:07 ص , بتوقيت القاهرة

382 مرشحا للجنة العليا للانتخابات البرلمانية بمحافظتين

ارتفع عدد المرشحين الذين تقدموا بأوراقهم للانتخابات البرلمانية في اليوم الحادي عشر بمحافظة القليوبية إلى 259 مرشحا من بينهم 8 سيدات.


وقال مصدر قضائي بمحكمة بنها الابتدائية إن عدد المرشحين للأحزاب المختلفة لم يتخط الـ 45 مرشحا، ممثلين عن أحزاب المؤتمر والوفد وحماة الوطن ومستقبل وطن.


وكشفت مصادر مطلعة أن الأسماء شبه النهائية المرشحة من محافظة القليوبية على قائمة "حب مصر" هم الدكتور على شمس الدين رئيس جامعة بنها، والدكتورة إيمان البيطار وكيل كلية التمريض لشؤن التعليم والطلاب، ومحمود بدر مؤسس حركة تمرد والمنسق العام للقائمة في القليوبية، ومحمد بدران رئيس حزب مستقبل وطن والرئيس السابق لاتحاد طلاب جامعة بنها ورئيس اتحاد طلاب مصر، وجمالات رافع النائب السابق عن دائرة طوخ وقها، فيما لم يتم الاستقرار على اختيار جيهان فؤاد مقرر المجلس القومي للمرأة، ومحمد سليم أمين لجنة الوفد لاستكمال القائمة.


وعلى صعيد متصل تقدم 123 مرشحا، اليوم الأربعاء، بأوراقهم إلى اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات مجلس النواب القادم بأسوان، وذلك بمقر محكمة أسوان الابتدائية برئاسة المستشار جمال سالم رئيس محكمة أسوان الابتدائية .