التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 09:38 م , بتوقيت القاهرة

نائب سابق بالكونجرس: استضافة أوباما للإخوان "عار"

اعتبر النائب السابق بالكونجرس الأمريكي، بيتي هويكسترا، أن استضافة الرئيس الأمريكي باراك أوباما لقيادات من جماعة الإخوان داخل أروقة البيت الأبيض "أمر  مخزٍ"، مضيفا أن "لقاء أوباما بالإخوان عار".


وقال هويكسترا، خلال حواره مع شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية، إن استضافة أوباما لقيادات الإخوان يشكل إحراجا للإدارة الأمريكية نظرا لكونهم إرهابيين، مشيرا إلى أن إخفاقات سياسة أوباما في تزايد، وأنه "يتعين علينا التأكيد على أوباما أن سياساته لا تصلح".


وفيما يخص الأوضاع باليمن، قال هويكسترا إن انهيار الحكومة اليمنية المدعومة من قبل واشنطن لم يكن خطأ الاستخبارات الأمريكية، بل يعتبر خطأ سياسيا نظرا لأن الإدارة الأمريكية لم تزود الحكومة بالمساعدات الكافية التي تمكنها من البقاء في السلطة.


ووصف الأحداث التي يشهدها الشرق الأوسط بالكارثة، معتبرا أن مجريات الأحداث التي تشهدها المنطقة في الفترة الراهنة ستسمر طويلا وتحتاج الكثير من الوقت حتى تتغير.


جدير بالذكر أن موقع "بريت بارت" الأمريكي زعم أن الرئيس أوباما التقى عددا من قيادات الإخوان داخل أروقة البيت الأبيض، وليس داخل وزارة الخارجية، كما تناقلت وسائل الإعلام الأخرى، وذكر أن إدارة أوباما رفضت منذ بداية الأمر الإفصاح عن هوية قياديي الجماعة الذين قابلوا الرئيس الأمريكي.