التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 02:37 ص , بتوقيت القاهرة

"الجبهة المصرية" تتقدم بأوراق مرشحيها للقوائم الأربعاء

أكد عضو المجلس الرئاسي لائتلاف "الجبهة المصرية"، ناجي الشهابي، أن الائتلاف سيتقدم غدا بأوراق مرشحيه للانتخابات البرلمانية المقبلة على القوائم الأربعة، في محكمة شمال القاهرة.


وقال الشهابي، في تصريح لـ"دوت مصر"، إن الجبهة انتهت من تشكيل قائمة الجيزة، التي شهدت انسحابات من بعض الأعضاء، ومنهم المتحدث الإعلامي للجبهة مصطفي بكري، مؤكدا على بقاء المقرر العام للجبهة، ياسر قورة، ضمن قائمة الجبهة.


كانت الجبهة المصرية انتهت من قوائمها الأربعة بعد إعلان تشكيل قائمة "في حب مصر" دون دعوتهم، ما دفع الجبهة للتجهيز للقوائم الانتخابية والاحتياطية، ولعب رئيس حزب الحركة الوطنية المصرية، أحمد شفيق، دورا في تشكيل القوائم واختيار بعض الأسماء من الشخصيات العامة للدفع بها للانتخابات البرلمانية.


يشار إلى أن قائمة الجبهة في القاهرة تضمنت وزير التعليم العالي الأسبق، عمرو عزت سلامة، ووزير التعليم الأسبق، أحمد زكي بدر، وأمينة المرأة بالحركة الوطنية، أسماء حسني، ونائب رئيس حزب الحركة، يحيى قدري، واللواء سمير سلام ومطيع الزهيري عن حزب "مصر بلدي".


كما تضمنت القائمة ناجي الشهابي مرشح عن دائرة المحلة، ومحمد فريد عقل مرشح بالقاهرة عن حزب "مصر الحديثة"، بدلا من ألفت كامل التي أعلنت انسحابها، إضافة إلى أعضاء حزب الحركة الوطنية: همت هنري شنودة، وبيشوي فايز، وكريمة فؤاد، ونادية توفيق، وتريزا فؤاد، وعادل صبري، ولبيب عزمي ممثلون عن الأقباط.


ودفع الائتلاف بمرشح حزب "مصر الحديثة"، أسامة هارون، ممثلا للمصريين بالخارج، كذلك نجلاء التابعي وميرفت عبد الدايم، ممثلين عن ذوي الاحتياجات الخاصة، وطلعت أبوالمكارم ومها جمعة أمين ومجدي محمود، وأحمد شاكر في القائمة الاحتياطية، وجاءت مني أبو المجد وشرين إسماعيل وهدي شرف الدين، ومني حسن ومحبات أبو عميرة ومها صدقي، ممثلي المرأة في القائمة.


كما اعتمد الائتلاف قائمة الصعيد دون مصطفى بكري، الذي أعلن انسحابه، وتتضمنت تمثيل لأبناء رؤساء وقيادات أحزاب "الجبهة المصرية" ومنهم إبراهيم ناجي الشهابي ممثلا عن الشباب، ومحمد أسامة هارون، إضافة إلي رضوى ماهر، وريم هلال، وإسلام فتحي، وسيد سليم.


وتضمنت القائمة أيضلا رئيس حزب "مصر بلدي"، قدري أبو حسين، ومستشار وزير الزراعة، سعد نصار، ومحمود الحسيني وأحمد عبداللطيف والمستشار أحمد عبدالرحمن، وأمين حزب "الحركة الوطنية" بالجيزة، أسامة الشاهد، وكانت مني عمر، ووردة وزيري، وسنية وزيري، ورقية سلطان، وشادية دياب، ووفاء محمود سليم.


ودفعت الجبهة بعدد من الأقباط منهم: منى مكرم عبيد، ومارجريت عدلي، ورابح رتيب، وفاتن بباوي، وسامي أرميا، ودينا عبدالكريم، وأماني فوزي شنودة، كذلك سحر الألفي وأبوالفضل غالي، وأحمد سمير، للترشح ضمن المصريين بالخارج، وحنان نيكولا وشيرين حسنين، وميرفت هلال تمثيلا لذوي الاحتياجات الخاصة.


فيما دفعت في قائمة شرق وغرب الدلتا برئيس حزب "الشعب الجمهوري"، حازم عمر، الذي أعلن انسحابه منذ تدشين الائتلاف، إضافة إلى هناء رمزي ومني شعرواي وجمال الزيني، وكريستين بشارة وجمال زيدان، وبنداري ثابت، وشيماء عبدالحميد، وعبدالحميد بهي الدين، ممثلا عن الشباب، وهناء عبدالمعطي ممثلا عن ذوي الاحتياجات الخاصة، وفايقة فهيم ممثل الأقباط، وعلي القرقاوي، يونس إدريس، وممدوح قاسم، ومايسة الكومي، وحسين الزعيري، وأمل قطب، ووجيه عيساوي، ورباب أبوالعزم، وفيولا رمسيس وأوديت رمسيس، وصموئيل حجازي، وفدوي عبادة وعصام بدوي، ويونس أدريس وشعبان عبد المولي.