التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 02:36 م , بتوقيت القاهرة

شحنة أسلحة ضخمة للحوثيين تصل ميناء الحديدة‎

كشفت قناة "الجزيرة" الإخبارية، عن مصادر مطلعة، أن سفينة تُدعى "شارمن" وصلت ميناء الحديدة غرب اليمن، مساء الخميس الماضي، قادمة من أوكرانيا، حاملة شحنة كبيرة من الأسلحة الروسية الخاصة بالمعدات العسكرية الجوية.


وبحسب المصادر قامت عناصر عسكرية من جماعة الحوثيين بإفراغ حمولة السفينة، اليوم السبت، التي هي عبارة عبارة عن ذخائر وقنابل وصواريخ مضادة للطيران وصواريخ للطائرات.


وأكد شهود عيان أن الحوثيين الذين يسيطرون على ميناء الحديدة منذ، مساء الجمعة، يمنعون العمال والحراسة الأمنية من الاقتراب، حيث لا تزال السفينة فيه منذ مساء الخميس.


وأكد عسكريون أن هذه الأسلحة هي أسلحة نوعية يمكن استخدامها في المناطق الجبلية الوعرة، وتفتقد إليها القوات الجوية اليمنية.


في سياق متصل، نقل موقع "الصحوة نت" الإخباري اليمني عن مصادر عسكرية وأمنية بمدينة الحديدة أن سفينة إيرانية اقتربت من الميناء، وهي تحمل على متنها 60 ألف طن من الوقود إلى جماعة الحوثي.


وأوضحت المصادر - التي لم يكشف عنها - أن السفينة هي أول شحنة من نوعها للحوثيين الذين سيطروا على العاصمة صنعاء في 21 سبتمبر/أيلول الماضي.


وذكر الموقع أنه سبق للحوثيين أن استولوا على ميناء الحديدة، وعزلوا المسؤول فيه القبطان محمد إسحاق، وعينوا مكانه شخصا مواليا لهم يدعى جمال عايش.