التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 05:00 م , بتوقيت القاهرة

عادل لبيب: حركة المحافظين الأخيرة تمت دون مجاملات

قال وزير التنمية المحلية، اللواء عادل لبيب، إن حركة المحافظين الأخيرة تمت بدون أي مجاملات، مؤكدا أن عملية اختيار المحافظين ونوابهم تمت عن طريق معايير الكفاءة، وبعد وصول التقارير الرقابية واجتياز الاختبارات الطبية والنفسية.


جاء ذلك خلال مشاركة لبيب، اليوم السبت، في المؤتمر السنوي الثاني لمبادرة" نداء" النعقد  فى محافظة قنا، وأكثر من 300 شخص من ثلاثة وزراء بالإضافة لمحلب هم وزير التخطيط، المهندس أشرف العربي، ووزير التعاون الدولي، نجلاء الأهواني، ووزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة غادة والي، ومحافظ قنا اللواء عبد الحميد الهجان، وعدد من قيادات الإدارات المحلية والمنظمات غير الحكومية وممثلين عن القري بالإضافة إلى عدد من الجهات.


 وأوضح المحافظ، أن  الاربعة سيدات اللاتي تم اختيارهن لشغل منصب نواب محافظين في الحركة الاخيرة، يتم تدريبهن على تولي منصب محافظ خلال الفترة المقبلة ، لافتا أنه سيتم تعيين نائبات ونواب للمحافظين عقب الانتهاء من الترسيم النهائي للمحافظات وخاصة الحدودية.


وأكد لبيب أن الدستور لم يمنع تعيين المصريين العاملين بالخارج والذين يحملون جنسية أخرى بمنصب المحافظ مادام سيستفيد الوطن بخبراتهم، مشيرا إلى  أنه هناك مشروعين سيتم تنفيذهما خلال الفترة المقبلة لخدمة أبناء الصعيد والمحافظات الحدودية.


وعن انتخابات المجالس المحلية، قال لبيب إنها ستجرى فى موعدها عقب الانتهاء من إجراء الانتخابات البرلمانية والتى ستجرى المرحلة الأولى منها في مارس المقبل.


وأوضح أنه من المتوقع تخصيص نسبة 50% للشباب رغم أن الدستور نص على أن يخصص للشباب والمرأة نسبة 50% بالمناصفة للمجالس المحلية.